العمري تستعد للمشاركة بتحدي الطاقة الشمسية بأستراليا

العمري تستعد للمشاركة بتحدي الطاقة الشمسية بأستراليا

الخميس ١٨ / ٠٧ / ٢٠١٩
تتأهب بطلة الكارتينج أمجاد العمري، إلى خوض غمار تحدٍ جديد يعرف باسم "تحدي الطاقة الشمسية” في أكتوبر المقبل، والذي سيقام في أستراليا.

وسيكون التحدي سباق يعبر من الشرق إلى الغرب ومن الجنوب إلى الشمال خلال ستة أيام لقياس تحمل السيارة، وعدد الكيلومترات التي يمكن أن تقطعها باستخدام الألواح الشمسية.


والجدير بالذكر تُعد أمجاد العمري المتخصصة في الهندسة الميكانيكية ومن أوائل السيدات المهتمات في عالم السيارات وسبق لها خوض مسابقات دولية، وعدة سباقات للكارتينج في قارة أوروبا، والتي اوضحت أن تخصص الهندسة الميكانيكية كان له دور بدعم شغفها بالسيارات، وتطوير معرفتها ومهاراتها بصناعتها وتصميمها، مشيرة الى أنها تعلمت قيادة السيارة منذُ 13 عامًا، وأصبحت السباقات محط اهتمامها.

وذكرت العمري أنها شاركت في عدة مشاريع من بينها، صناعة سيارات سباق طلابية تحاكي الفورملا 1 مع فريق من طلاب الهندسة، وبدأت تتعمق في تصميم نظام التعليق والتوجيه والمكابح في السيارة، ومشروع الفورملا ستيودنت لعامين على التوالي، وهو مختص في صناعة سيارة فورملا طلابية تحاكي الفورملا 1، كما أنها شاركت بمشروع بوينج سولار كار، وهو مختص في صناعة السيارة، التي تعمل بالطاقة الشمسية وتقطع مسافات طويلة.
المزيد من المقالات
x