الحوثي يواصل استهداف المدنيين بطائرات إيران المسيرة

الحوثي يواصل استهداف المدنيين بطائرات إيران المسيرة

الخميس ١٨ / ٠٧ / ٢٠١٩
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت صباح أمس الأربعاء، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان.

» دليل واضح


وفي السياق، أكد المحلل العسكري وقائد درع الجنوب في عام 2009، اللواء الركن المتقاعد حسين بن محمد معلوي، أن ما يحدث من استهداف للمنشآت المدنية يقف دليلا على الصلف والغباء السياسي الإيراني ومعها ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تدعمها.

وأشار إلى أن الاستمرار في ضرب المنشآت المدنية يدل على أن إيران وعملاءها في اليمن وغيرها مصممون على الاستمرار بانتهاك المعاهدات والمواثيق الدولية. وأضاف اللواء معلوي: لا شك أن من أمن العقاب أساء الأدب، وبالتالي فإن على قوى التحالف وهي أدرى بذلك أن تطلق رصاصة الرحمة على هذه الميليشيات الحوثية التي تترنح داخل اليمن، ولكنها تتباهى إعلاميا بما تفعله من أعمال إرهابية كضرب المنشآت المدنية والاقتصادية. وأكد معلوي أن مواطني الخليج العربي ينتظرون اللحظة التي يتم فيها إعلان تحرير مدينة الحديدة الساحلية، لأنها تمثل الشريان الاقتصادي للحركة الحوثية الإرهابية، والتي من خلالها يتم دعم عملياتهم الإرهابية واستقبال الأسلحة التي تزودهم بها إيران. وأكد أن الدعوة لاجتثاث هذه الحركة جاءت بسبب رفضها للحلول السياسية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات الأمم المتحدة.
المزيد من المقالات