الغامدي لـ«اليوم»: توافق عربي على تعديل ميثاق الشرف الإعلامي

الغامدي لـ«اليوم»: توافق عربي على تعديل ميثاق الشرف الإعلامي

الأربعاء ١٧ / ٠٧ / ٢٠١٩
أكد المشرف العام علي الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام ورئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، د. خالد الغامدي، أن اجتماعات اللجنة حرصت على مناقشه 18 بندا على رأسها القضية الفلسطينية وإعطاء الحيز اللازم لها في الإعلام العربي، والتطرق لمواد إعلامية عن مدينة القدس لتعكس مكانتها في قلوب الأمة العربية.

وقال في تصريح خاص لـ «اليوم» على هامش أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية «93»: إنه تم التوافق على تعديلات في ميثاق الشرف العربي الإعلامي لاعتمادها خلال مجلس وزراء الإعلام العربي.


وأضاف: إن الاجتماع ناقش الخطة الإعلامية للأمن المائي ودعم دولة العراق في حصتها المائية مع دول الجوار، كما حرص المجتمعون على تشكيل فريق عمل من الخبراء في مجال التنمية المستدامة لتنفيذ عمل برنامج مدته 5 سنوات ينفذون فيه الخطة المستدامة 2030 وذلك من خلال التنسيق بين الدول العربية، مضيفا أنه تم اقتراح استضافة الإمارات لمقر اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

وأشار الغامدي إلى أن المملكة العربية السعودية اقترحت استضافة هيئة الصحفيين السعوديين لعقد لقاء يجمع رؤساء تحرير الصحف العربية لوضع رؤية إستراتيجية للتصدي للإرهاب ومقاومته.
المزيد من المقالات