عاجل

الملالي يواصلون إرهابهم.. وبريطانيا ترسل سفينة للخليج

الملالي يواصلون إرهابهم.. وبريطانيا ترسل سفينة للخليج

الأربعاء ١٧ / ٠٧ / ٢٠١٩
دفع نظام الملالي مجددا بأوضاع الملاحة الدولية إلى مربع الإرهاب، كعادته، وذلك بعد أن كشفت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية أن زورقا إيرانيا مفخخا اعترض مسار المدمرة البريطانية «إتش. إم. إس. دنكان 45»، المتجهة إلى الخليج العربي الثلاثاء، فيما أورد مراسل صحيفة تايمز أن بريطانيا سترسل سفينة حربية ثالثة وناقلة إلى الخليج، في الوقت الذي أعلن فيه المرشد الإيراني خامنئي أن نظامه سيواصل تقليص التزاماته بالاتفاق النووي.

وذكرت صحيفة «ديلي ميرور» أن المدمرة البريطانية دخلت في حالة تأهب قصوى بعد اكتشاف الزورق المليء بالمتفجرات في البحر الأحمر.

وأكد التقرير أن الزورق الذي يتم التحكم فيه عن بُعد «يصل حتى أربعة أميال»، ربما يكون قد أرسل هناك من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

ووفقا للصحيفة، فإن مدمرة «دنكان» المدججة بالسلاح، والتي من المقرر أن تنضم إلى الفرقاطة «إتش. إم. إس. مونتروز» تبحر عبر قناة السويس.

وتعد المدمرة «إتش. إم. إس. دنكان» أحدث سفينة حربية تنضم إلى تجمع الأسطول البريطاني في الخليج.

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت سفينة حربية ونظام دفاع صاروخي من نوع «باتريوت» إلى المنطقة وسط تصاعد التوترات مع إيران منذ مايو الماضي.

ويأتي اعتراض مسير المدمرة البريطانية بالتزامن مع تهديد المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء، بالرد على احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق بسبب انتهاكها العقوبات الأوروبية.

إلى ذلك، قالت مراسلة لصحيفة تايمز البريطانية: إن بريطانيا سترسل سفينة حربية ثالثة وسفينة إمداد إلى الخليج، لكن تلك الخطوة لا علاقة لها بأزمة إيران.

وذكرت المراسلة لوسي فيشر على تويتر:«الفرقاطة كنت من الطراز 23 ستنتشر في سبتمبر، والسفينة ويف نايت ستصل الشهر القادم».

وامتنعت وزارة الدفاع عن التعليق وفقا لـ«رويترز».