«الآسيوي» يلخبط أوراق فيتوريا

«الآسيوي» يلخبط أوراق فيتوريا

الثلاثاء ١٦ / ٠٧ / ٢٠١٩
استقر المدرب البرتغالي لفريق النصر روي فيتوريا على الثلاثي مايكون وبيتروس البرازيليين والمغربي عبدالرزاق حمدالله في القائمة الأولية التي سيتم تسليمها للاتحاد الآسيوي، قبل المشاركة في منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، والتي سيواجه خلالها النصر فريق الوحدة الإماراتي، حيث سيتم رفع القائمة الأولية يوم الأحد المقبل، على أن ترفع القائمة النهائية في 29 من يوليو الجاري، ويحق للفرق المشاركة تغيير خمسة لاعبين مع القائمة النهائية.

وستبحث إدارة النصر عن إيجاد لاعب آسيوي في مركز الدفاع وفي حال تم التوصل لذلك سيتم إبعاد البرازيلي مايكون والدفع بالمغربي نور الدين امرابط.

وتنتظر إدارة النصر قرار الاتحاد الآسيوي بشأن السماح للاعبين بالمشاركة بجوازات سفرهم دون النظر إلى البطاقة الوطنية التي كانت تشترط مسبقا لقيد اللاعبين في الكشوفات الرسمية في كافة البطولات التي تقع تحت مظلته، حيث تسعى إدارة النصر إلى إدراج اسم لاعب المواليد المهاجم عبدالفتاح آدم ضمن قائمة الفريق في البطولة الآسيوية.

على صعيد آخر، أبلغ المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله انضمامه السبت إلى معسكر الفريق بعد أن منحه الجهاز الفني إجازة استثنائية بعد مشاركته في معسكر المنتخب المغربي قبل البطولة الأفريقية، في الوقت الذي سيغيب فيه النيجيري أحمد موسى عن معسكر الفريق الحالي، حيث سينضم لتدريبات الفريق في الثالث من أغسطس المقبل في الرياض، بعد أن يكون موسى قد خضع لراحة أسبوعين بعد الفراغ من بطولة أفريقيا، وتواجه نيجيريا تونس غدا الأربعاء في مواجهة تحديد صاحب الميدالية البرونزية في بطولة الأمم الافريقية.

واعتمدت الهيئة العامة للرياضة مجلس إدارة نادي النصر الجديد برئاسة صفوان السويكت بعد انتخابه يوم السبت الماضي من خلال الجمعية العمومية، وضم مجلس الإدارة الأعضاء سهيل القاسم وفهد الطيار وسلمان الحلافي وعبدالرحمن الشهري وناصر الجميد.

واكتسح السويكت منافسيه خلال تصويت الجمعية العمومية بعد أن حصد 5463 صوتاً، بنسبة 98 في المئة، فيما نال نصر النصر 7 أصوات، وصالح الأطرم 3 أصوات.

ورفع فيتوريا من وتيرة الإعداد الفني لفريقه الذي يستعد للموسم الجديد في مدينة لشبونة البرتغالية، حيث أخضع فيتوريا اللاعبين لمناورة على كامل الملعب بهدف رفع المعدل اللياقي وتطبيق بعض الجوانب التكتيكية، في الوقت الذي أشاد فيه فيتوريا وجهازه المساعد بالجاهزية اللياقية الجيدة للاعبين مع دخولهم المعسكر، مؤكداً لهم أن ذلك يعكس الفكر الاحترافي الذي يملكونه، وتطبيق البرنامج الذي تم تسليمه لهم في منتصف رمضان الماضي.

وقدم عضو شرف النادي عبدالعزيز بغلف تبرعا بقيمة نصف مليون ريال لإدارة النصر في أول تبرع من الشرفيين لإدارة الرئيس الجديد صفوان السويكت.