وزراء الإعلام العرب يناقشون غدا مواجهة التحديات الإرهابية

برئاسة المملكة..اللجنة الدائمة تبحث إنجاز «ميثاق الشرف»

وزراء الإعلام العرب يناقشون غدا مواجهة التحديات الإرهابية

الثلاثاء ١٦ / ٠٧ / ٢٠١٩
يناقش وزراء الإعلام العرب، التحديات التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومواجهة الإرهاب.

ويبحث المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة المملكة العربية السعودية توصيات اللجنة الدائمة للإعلام العربي وإعداد مشاريع القرارات وجدول أعمال للدورة الوزارية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة يوم غد الأربعاء بالقاهرة.


» القضية المركزية

وقال الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير بدر الدين علالي في تصريح لـ «اليوم»: إن الاجتماع سيبحث عددا من الموضوعات التي ستعرض على مجلس وزراء الإعلام العرب، وتتناول هذه الموضوعات أهم القضايا التي تشغل المنطقة العربية وتأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية، ويأتي في هذا السياق بحث كيفية التصدي للقرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف السفير علالي: إن المكتب سيناقش أيضا دور الإعلام في التصدي للإرهاب وكذلك الخارطة الإعلامية حول تحقيق التنمية المستدامة وتصحيح صورة العرب والمسلمين لدى الغرب، موضحا أن كل هذه الموضوعات تندرج في إطار الإستراتيجية الإعلامية العربية.

ودعت اللجنة الدائمة للإعلام العربي أمس الإثنين إلى دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، لمواجهة التحديات الراهنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية وتفعيل الإستراتيجية الإعلامية العربية.

بدوره دعا رئيس اللجنة - المشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام د. خالد الغامدي، إلى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

» 18 بندا

وأكد د. خالد الغامدي خلال ترؤسه أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية رقم 93 التي عقدت أمس بالجامعة العربية في القاهرة، أهمية الاجتماع. ولفت إلى أن الاجتماع الذي يناقش 18 بندا تصب في مصلحة العمل العربي، يناقش عددا من البنود التي تحظى بأهمية خاصة، منها إنجاز ميثاق الشرف الإعلامي، ويأتي اللقاء استكمالا للاجتماعات السابقة، وبحث مخرجاته ومراجعتها في إطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات إلى المكتب التنفيذي للوزراء غدا لمناقشتها ثم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب.

» قضايا إستراتيجية

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية إلى أن تلك القضايا تمثل أولويات الإستراتيجية العربية الإعلامية، إضافة إلى الارتقاء بالأداء الإعلامي إلى مستوى أعلى شكلا ومضمونا، ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال وليساهم بفعالية في برامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في إطار خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

وأفاد أن إدراج موضوعي ميثاق الشرف الإعلامي والتربية الإعلامية ضمن جدول الأعمال يكتسي أهمية بالغة، ويكرس أهداف الموضوعية والمصداقية للإعلام العربي في ظل ما يشهده في الآونة الأخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الأخبار المزيفة.

حضر الاجتماع مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب المستشار فوزي الغويل، وممثلو الدول العربية الأعضاء ووكلاء وزارات الإعلام فى الدول العربية ورؤساء أجهزة ومؤسسات الإعلام.
المزيد من المقالات
x