برئاسة المملكة .. "الإعلام العربي" تبحث إنجاز "ميثاق الشرف"

برئاسة المملكة .. "الإعلام العربي" تبحث إنجاز "ميثاق الشرف"

الاثنين ١٥ / ٠٧ / ٢٠١٩


• الغامدي : استراتيجية إعلامية عربية لمواجهة التحديات الراهنة


• علالي : الارتقاء بالآداء الاعلامي والمساهمة في مناصرة القضايا العربية

دعا رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام والمشرف العام على الإعلام الخارجي بوزارة الاعلام د. خالد الغامدي ، الى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة .

واكد خلال ترؤسه أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية 93 امس بالجامعة العربية في القاهرة، أهمية الاجتماع في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك عبر مناقشة 18 بندا تصب في مصلحة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والاستراتيجية الاعلامية العربية .

ولفت الى ان الاجتماع يناقش عدد من البنود التي تحظى بأهمية خاصة منها انجاز ميثاق الشرف الاعلامي، وياتي استكمالا للاجتماعات السابقة وبحث ما ناقشته ومراجعتها في اطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات الى المكتب التنفيذي للوزراء غدا لمناقشتها ثم رفعها لمجلس وزراء الاعلام العرب .

وقال الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام السفير بدر الدين علالي، ان جدول اعمال اللجنة حافل بالعديد من الموضوعات الهامة بعضها دائم والبعض الاخر من المستجدات ، معربا عن تطلعه للتوصل لمشاريع توصيات لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب غدا .

واضاف ان تلك الموضوعات تعكس اهتمامات وانشغالات المنطقة العربية خلال الفترة الاخيرة ولا زالت تحتل الصدارة بالنظر الى امن واستقرار وتنمية المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية التي لا زالت تشكل القضية المركزية ومواجهة التهدديات الارهابية وتصحيح صورة العرب لدى الغرب والعمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة .

واشار الى ان تلك القضايا تمثل اولويات تمثل الاستراتيجية العربية الاعلامية اضافة الى الارتقاء بالاداء الاعلامي الى مستوى اعلي شكلا ومضمونا ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال وليقوم بالمساهمة الفعالة في برامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في اطار خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج .

وقال ان ادراج موضوعي ميثاق الشرف الاعلامي والتربية الاعلامية في جدول الاعمال يكتسي اهمية بالغة ويكرس اهداف الموضوعية والمصداقية للاعلام العربي في ظل ما يشهده الاعلام في الاونة الاخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الاخبار المزيفة .

حضر الاجتماع مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب المستشار فوزي الغويل وممثلي الدول العربية الاعضاء ووكلاء وزارات الاعلام فى الدول العربية ورؤساء اجهزة ومؤسسات الاعلام .
المزيد من المقالات