عاجل

أهلي 2019 .. جديد×جديد

أهلي 2019 .. جديد×جديد

السبت ١٣ / ٠٧ / ٢٠١٩
ارتفع سقف الطموحات لدى جماهير الأهلي «المجانين» وباتوا يفكرون في عودة فريقهم بقوة لمنصات الذهب؛ عطفا على العمل الكبير الذي يقوم به الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم بالنادي والداعم الحقيقي له منذ توليه المهمة. وكان الأمير منصور بن مشعل قد قرر العودة مجددا لعشقه مع نهاية الموسم الماضي، حيث حضر له أكثر من مباراة وأبرم بعض الصفقات وتكفل ببعض المكافآت قبل أن يلعب دورا حاسما في ترشح أحمد الصائغ لرئاسة النادي لأربع سنوات مقبلة.

» مدرب الخبرة

بعد إغلاق الملف الإداري، أعلنت إدارة النادي التعاقد مع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعقد يمتد لموسمين، وجاء اختياره لقيادة الدفة الفنية خلفا للمدرب الوطني يوسف عنبر؛ عطفا على النجاحات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته التدريبية الطويلة أبرزها التتويج بلقب الدوري الكرواتي مع دينامو زغرب «مرتين» وبطولة الدوري الصيني مع شاندونغ ليونينغ «مرة واحدة» والدوري الإيراني مع بيرسبوليس «ثلاث مرات»، فضلا عن معرفته بالكرة الخليجية من خلال إشرافه على الاتفاق السعودي والوحدة الإماراتي في فترة سابقة.

» تدعيم المراكز

نظرا لوجود بعض الثغرات في الفريق وحاجته لتدعيم بعض المراكز، أبرمت إدارة النادي أربع صفقات محلية تمثلت في سلطان مندش «وسط» من الفيصلي، وخالد البركة «ظهير أيسر» من الحزم، ويزيد البكر «ظهير أيمن» من الفيصلي ومحمد خبراني «مدافع» من القادسية، هذه الأسماء ترى الإدارة أنها قادرة على تقديم الإضافة وصناعة الفارق لاسيما بعد المستويات الكبيرة التي قدمتها مع أنديتهم السابقة.

» الاحتفاظ بالرباعي

قررت إدارة النادي الاحتفاظ بالرباعي الأجنبي: الهداف التاريخي للفريق السوري عمر السومة للعام السادس تواليا، والكاب فيردي دجانيني تفاريس، والبرازيلي جوزيف دي سوزا، والمدافع التشيلي باولو دياز، قبل أن تعلن عن تعاقدها مع صانع الألعاب الصربي دانييل أليكسيتش قادما من مالاتيا سبور التركي، وفي طريقها للتعاقد مع لاعب الطرف البوسني ألفيس ساريتش قادما من سوون سامسونغ الكوري، على أن تكمل عقد الأجانب السبعة بلاعب يجيد اللعب في مراكز الدفاع، وربما يتم الاستغناء عن التشيلي دياز الذي لديه أكثر من عرض من أندية أرجنتينية.

» عقود استثمارية

رغم أن النادي يملك عددا من العقود الاستثمارية التي تدر عليه مبالغ مالية كبيرة وفي مقدمتها شركة الخطوط السعودية الراعي الرسمي للفريق، إلا أن الإدارة تعمل على قدم وساق لإبرام عقود جديدة تدر على النادي مبالغ مالية تتجاوز الثلاثين مليون ريال سنويا طبقا للمتداول. وكانت الإدارة قد وقعت قبل أيام عقد رعاية بشكل رسمي مع شركة «s team» لمدة أربعة أعوام مقبلة، تتولى خلاله تسويق متجر النادي والتذاكر.

» معسكر النمسا

انطلق يوم الأحد الماضي معسكر الفريق في النمسا بمشاركة 31 لاعبا، وسيستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، تتخلله عدة مباريات ودية سيقف من خلالها المدرب على مستويات اللاعبين ومن ثم تحديد الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها سواء بنظام الإعارة أو الانتقال الكلي، كما سيتحدد من خلالها وضع بعض اللاعبين الأجانب بصفة نهائية لاسيما وأن القائمة تضم حاليا المدافع البرازيلي أدريلان سانتوس.

» البداية قوية

يطمح الفريق في استهلال موسمه كما يجب، إذ سيواجه الهلال في الدور ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا خلال شهر أغسطس ويأمل في تجاوزه نحو الدور الموالي والمنافسة على اللقب القاري، وإذا ما تحققت تلك الانطلاقة فإنها ستمنحه دفعة معنوية لبدء الموسم المحلي بقوة والمنافسة المبكرة على الصدارة طمعا في التتويج بلقب الدوري في نهاية الموسم.