6 سعوديات يشاركن في بطولة العالم للبولينج

6 سعوديات يشاركن في بطولة العالم للبولينج

يقوم الاتحاد السعودي للبولينج بالتجهيز للمشاركة في النسخة السادسة لبطولة العالم للسيدات والتي تعتبر المرة الأولى في تاريخ البولينج السعودي، والتي ستقام في لاس فيجاس من ٢٢ إلى ٣٠ الشهر المُقبل في صالة ساوث بوينت بلازا.

وبعد منافسات على مدار أربعة أيام شملت المناطق الثلاث الرئيسية والتي تتواجد فيها فرق السيدات في الرياض والخبر وجدة تأهلت 6 لاعبات للمشاركة وهن؛ أماني الغامدي، نهلة عدس، مريم الدوسري، غادة نمر، مشاعل العبدالواحد، وهديل ترمين. وخضن معسكرا تدريبيا بقيادة مدربة المنتخب النسائي المصرية سارة جمال وبإشراف من البريطاني ماريو في مدينة الرياض استعدادا للمشاركة.


وسبقت هذه البطولة ثلاث مشاركات في بطولات نسائية محلية في عام ٢٠١٨ وأربع بطولات نسائية مفتوحة في المملكة لعام ٢٠١٩، بالإضافة إلى مشاركة الفريق النسائي في البطولة العربية والتي أقيمت في مصر في شهر فبراير الماضي.

وأشاد بدر بن عبدالله آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الاتحاد بهذه المنافسة وقال: «نحن سعداء بتمكين المرأة في الرياضة وخلق فرص لبنات الوطن لتمثيل المملكة في المحافل الدولية مما سينعكس إيجابيا على تطور الرياضة النسائية في المملكة».

وقالت عضو مجلس الإدارة والمسؤولة عن ملف المرأة د. رزان بكر: دائما ما تجمع هذه المنافسات العالمية نخبة الرياضيين أو الرياضيات ولها مردود نفسي عظيم على نفسية الرياضيين ولذلك نحن في قمة السعادة بالمشاركة.
المزيد من المقالات
x