«جسفت» تبرز النواحي الجمالية في مشاريع الجبيل البلدية

«جسفت» تبرز النواحي الجمالية في مشاريع الجبيل البلدية

الجمعة ١٢ / ٠٧ / ٢٠١٩
التقى رئيس المجلس البلدي في الجبيل م. فهد المسحل ومجموعة من أعضاء المجلس بمديرة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت» نادية العتيبي وعدد من أعضاء الجمعية؛ للبحث في سبل التعاون بين الجهتين من منطلق تحسين المشهد الجمالي للمحافظة، بمساهمة الفنانين التشكيليين.

وأكد المسحل لـ«اليوم» أن مشاركة الفنانين من جمعية الفنون التشكيلية ستضيف للمشاريع لمسات جمالية مستوحاة من الأعمال الفنية، وخص بالذكر المشاريع المتعلقة بتحسين المشهد الجمالي للمدينة، مشيرا إلى أن المجلس البلدي حاول بالتعاون مع البلدية والجمعية إزالة الكثير من التشوهات البصرية في الجبيل، واستبدالها بأعمال فنية، ومن تلك المواقع: الدوارات والكباري، وكذلك شاطئ الثنية شرقي المدينة، وبعض الشوارع الرئيسية ومداخل مدينة الجبيل.

من جانبها، أوضحت العتيبي أن الجمعية تسعى لبناء رؤية جمالية لمدينة الجبيل، والمساهمة في تعزيز الوعي الجمالي ورفع مستوى التذوق الفني، وإبراز دورها في النواحي الجمالية من خلال المشاريع البلدية، وإثراء المجتمع بمبادراتها الفنية التي تهدف لمواكبة رؤية المملكة 2030، وتحقيق أهدافها في مفهوم جودة الحياة، والمضي في تحقيق تطلعات وزارة الثقافة التي ترتكز في رؤيتها على تمكين المشهد الثقافي في المملكة.