السجن والغرامة لمؤسسي جماعة إرهابية بالبحرين

السجن والغرامة لمؤسسي جماعة إرهابية بالبحرين

الجمعة ١٢ / ٠٧ / ٢٠١٩
أدانت المحكمة الكبرى الجنائية بالبحرين، أحد عشر متهما لتأسيسهم جماعة إرهابية وتمويلها، وحكمت عليهم بسجنهم بمدد تتراوح بين 10 و3 سنوات، وتغريم عشرة منهم مبلغ 100 ألف دينار ومصادرة جميع المضبوطات.

ونقلت «بنا» عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، المحامي العام د. أحمد الحمادي، قوله: إن المتهمين أدينوا بتأسيس جماعة متطرفة وممارسة الانشطة الإرهابية وتمويلها، والتدرب على الأعمال المسهلة والمجهزة لاستعمال الأسلحة والمواد المفرقعة والترويج لجرائم إرهابية، وأضاف: عوقب عشرة متهمين من الأحد عشر بالغرامة مائة ألف دينار، وحكم على خمسة منهم بالسجن لعشر سنوات واثنين لخمس سنوات، وثلاثة لثلاث سنوات، وحكم على متهم آخر بالسجن لمدة ثلاث سنوات وبمصادرة جميع المضبوطات، فيما قضت ببراءة خمسة متهمين مما أسند إليهم.

وارتكنت النيابة في إسناد الاتهام إلى ما قام في حق المتهمين من أدلة تمثلت في شهادة الشهود، واعترافات المتهمين فضلا عن الأدلة المادية والفنية وأمرت بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، وتداولت القضية أمام المحكمة في حضور محاميي المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، إلى أن أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.