وزير الحج يقف على جاهزية «مطوفي الدول العربية»

وزير الحج يقف على جاهزية «مطوفي الدول العربية»

الخميس ١١ / ٠٧ / ٢٠١٩
تفقد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، اليوم، مقر مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية بمكة المكرمة، ووقف على جاهزية المؤسسة والأعمال التي تقوم بها في خدمة ضيوف الرحمن.

وعقد وزير الحج والعمرة اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان ونائبه الدكتور مصطفى بياري وأعضاء مجلس الإدارة، وتم خلال الاجتماع عرض الخطة التشغيلية لأعمال المؤسسة لموسم حج هذا العام 1440هـ .


وشاهد عرضاً شاملاً لمشروع تحول المؤسسة إلى شركة مساهمة مقفلة، وهدفه والخط الزمني العام للمشروع ومراحله، وصولا لإنجازاته, بالإضافة إلى المبادرات التي ستقدمها المؤسسة، وتشمل مبادرة الحيز الذكي ومبادرة الراصد الميداني، والمكاتب النموذجية والتي تشمل حزمة من الأنشطة والمبادرات كالحج الأخضر، وتطبيق مؤشرات قياس الأداء لكافة أنشطتها، وتطبيقات إلكترونية وأساور ذكية تخدم الحاج ومقدم الخدمة، بجانب برامج متنوعة تثري تجربة الحاج.

وتطرق العرض إلى أبرز إنجازات المؤسسة بلغة الأرقام من التوسع في تقديم الوجبات مسبقة التجهيز إلى القيام بالدراسات البحثية الميدانية بغرض قياس مستويات رضا المستفيدين عن جودة الخدمات، إضافة للتوسع في التطبيق الإلكتروني ليشمل جميع خدمات المؤسسة.

وحث وزير الحج والعمرة خلال الاجتماع العاملين في المؤسسة على بذل الجهود كافة، لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى عودتهم إلى بلدانهم سالمين.

من جهته، ثمن رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عباس قطان دعم وتوجيهات وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن التي من شأنها الرقي بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها في هذا العام لأكثر من 380 ألف حاج عربي يفدون من 19 دولة عربية .
المزيد من المقالات