تتويج الفائزين بمسابقة «فرسان»

تتويج الفائزين بمسابقة «فرسان»

الأربعاء ١٠ / ٠٧ / ٢٠١٩
اختتمت فعاليات مسابقة فرسان أندية الحي الثقافية بمحافظة الأحساء، مؤخرا بالمبرز، وسط تنافس ثقافي من الطلاب المشاركين من 24 نادي حي بعد الانتهاء من 4 جولات اعتمدت على التنافسية في سرعة الوصول للحل عن طريق استخدام الأجهزة اللوحية «الآيباد» في ثمانية مجالات ثقافية، سادها الحماس والتفاعل.

والمجالات التي شملتها المسابقة هي: رؤية 2030 معان وكلمات، الصحة والرياضة، الثقافة الإسلامية، اللغة والأدب، المعالم والآثار، العلوم التقنية، العواصم، بواقع 30 سؤالا في التصفيات الأولية، و25 سؤالا في التصفيات النهائية بين الأندية المشاركة، وتم توزيعهم على ثلاث مجموعات بنظام القرعة، تأهل منهم للتصفيات النهائية 9 أندية تنافست على المراكز الثلاثة الأولى للحصول على الجائزة وكأس الأندية.


مسابقة الفرسان -التي رعاها مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية، ممثل أندية الحي «بنين» بمحافظة الأحساء‏ حمد العيسى وبحضور عدد من المشرفين المتابعين وقادة الأندية- توجت الفائزين بالمسابقة، وحصد الفائز ‏الأول: نادي حي مدرسة جابر الأنصاري، وجاء الفائز الثاني: نادي حي مجمع الجبر التعليمي، والفائز الثالث: نادي حي مدرسة أبي داود.

وأكد المشرف العام على المسابقة ماهر العيسى أن الهدف من المسابقة هو ترسيخ حب الوطن والانتماء له، وتقوية الثقافة وروح المنافسة بين طلاب أندية الحي للمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث اشترك 135 طالبا في المسابقة بواقع 5 طلاب من كل نادي حي على مدى يومين.

يذكر أن مسابقة فرسان أندية الحي تأتي ضمن مجموعة من البرامج النوعية التي تستهدف مرتادي الأندية في إطار البرنامج الصيفي «إجازتي 4» تحت شعار «صيفك سعيد وقتك مفيد» حسب الخطة العامة المعتمدة من الفريق التنفيذي المشرف على أندية الحي بمحافظة الأحساء.
المزيد من المقالات