رفع 497 ألف طن نفايات بالدمام

رفع 497 ألف طن نفايات بالدمام

الأربعاء ١٠ / ٠٧ / ٢٠١٩


كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز المنجزات التي تحققت في خطة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري خلال الربع الثاني من هذا العام 1440هـ، والتي تتضمن أعمال النظافة ومعالجة التلوث البصري في حاضرة الدمام

وقال وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات المتحدث الرسمي بأمانة الشرقية محمد الصفيان: الأمانة وضعت خطة متكاملة لإزالة التشوهات البصرية و تحسين المنظر العام من خلال حملة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري والذي يعتبر أحد عناصر برنامج "جودة الحياة".

وبلغ كمية النفايات التي تم استقبالها ومعالجتها بالمدفن الصحي لحاضرة الدمام ، والتي أشرفت عليها إدارة النظافة بوكالة الخدمات بلغت 497729 أربعمائة وسبعة وتسعون ألف وسبعمائة وتسع وعشرون طن.

كما بلغ عدد التصاريح الالكترونية الصادرة للشركات الخاصة بالنفايات لدخول المدفن الصحي خلال نفس الفترة 1909 تصريح، وبلغ عدد الجولات الرقابية التي تم تنفيذها 12897 جولة، وعدد الحاويات التي تم صيانتها وتطهيرها 52798 حاوية، كما بلغت مساحة الشوارع والميادين العامة التي تم تنظيفها أكثر من 2189 كلم، وعدد دورات المياه العامة التي تم تنظيفها وصيانتها 129 دورة مياه موزعة على نطاق حاضرة الدمام.

ورصدت الأمانة 178 مخالف للرمي العشوائي، وذلك بعد قيامهم برمي المخلفات في الأراضي الفضاء، فيما بلغ عدد البلاغات التي تم معالجتها خلال نفس الفترة 2494 بلاغ.