«النقل» لـ اليوم: لا مخالفات نسائية في توصيل الركاب

«النقل» لـ اليوم: لا مخالفات نسائية في توصيل الركاب

الأربعاء ١٠ / ٠٧ / ٢٠١٩
كشف مدير النقل بفرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية حسن صالح العمري لـ «اليوم»، عن عدم تسلم فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية أي قائدة مركبة مخالفة لأنظمة النقل، من خلال التوصيل دون الحصول على ترخيص.

وذكر أن هذا النشاط الذي يطلق عليه «الكدادة» يلزم لممارسته الحصول على موافقة ومركبة مرخصة، مضيفا: إن عدم الترخيص يعتبر مخالفة.

وأردف: هذا النوع من المخالفات نخصص له حملات تبدأ مع بداية كل عام دراسي.

وأوضح العمري، أنه منذ بدء قيادة المرأة، وعملها منظم، ولم يتم رصد مخالفات عليها لأنظمة القيادة، مشيرا إلى أنه لم يتم تحويل أي امرأة قامت بتحميل ركاب أو موظفات أو عاملات في قطاع معين، بهدف توصيلهن بمقابل، دون موافقة مسبقة.

وقال: بعكس مخالفات قائدي المركبات من الرجال في مجال التوصيل، إذ تم ضبط 3 سائقين قاموا بتحميل ركاب بهدف إيصالهم عبر جسر الملك فهد.

وذكر أنه تم استلام الـ 3 أشخاص المخالفين عن طريق مرور جسر الملك فهد، مع حجز مركباتهم، وفرض غرامات مالية لمخالفتهم أنظمة النقل بمبالغ مادية تصل لـ 5 آلاف ريال لكل شخص، موضحا أنه يتم تسليمهم أرقاما ومعلومات للسداد، وحين الانتهاء من السداد يتم تسليم المخالفين إيصالا بانتهاء تسديد المخالفات لتسليمها إلى المرور، الذي بدوره يقوم بتسليم المخالفين خطابا لاستلام المركبات. وعن المدة التي يجب فيها على المخالف دفع الغرامة المالية الخاصة بالمخالفة، أوضح العمري أنه لا توجد مدة معينة، بل الأمر متعلق بحجز المركبة.