مسرحية «نمبر 1» تحضر لإعادة عروضها بمدن المملكة

مسرحية «نمبر 1» تحضر لإعادة عروضها بمدن المملكة

الثلاثاء ٩ / ٠٧ / ٢٠١٩
تدرس الجهة المنظمة لمسرحية «نمبر 1» التي أسدل الستار على عروضها أمس الأول في الدمام، على مسرح أمانة المنطقة الشرقية، إعادة عرضها في عدد من مدن المنطقة الشرقية والمملكة، وذلك بعد النجاح الذي لقيته في عروضها الأولى والتي شهدت إقبالا جماهيريا على مدى الثلاثة الأيام المخصصة لعروضها بالدمام.

ٍ» دراسة العروض

ومن جانبة، أكد مخرج العمل خالد الجبر أنهم تلقوا عددا من العروض لعرض العمل في عدة مناطق في المملكة وتابع: جميع تلك العروض هي تحت الدراسة، وبإذن الله سنحدد المناطق في أقرب فرصة، وشدد الجبر على أنهم سوف يستبعدون عددا من الأسماء التي شاركت في العمل وأخلوا بشروط العقد فيما بينهم، وأضاف: نحن لا ندعي الكمال، ولكننا نسعى إليه، وللأسف تأخر بعض الأشخاص وهم للمرة الأولى يصعدون على خشبة المسرح وبالتالي لم يحترموا الوقت.

» المسرح متكامل

وشدد الممثل وكاتب النص، إبراهيم جبر، على أن العمل سيزف وجوها شابة للمنطقة نظير مشاركتهم المميزة في المسرحية، وقال: سعدت بهذه المشاركة التي تأتي بعد فترة من التوقف عن الأعمال المسرحية، حيث كانت آخر مشاركة لي بمسرحية «السكاتية» التي قمت بإنتاجها لصالح أمانة منطقة الرياض قبل عدة سنوات.

وأضاف: تأتي سعادتي بالمشاركة ودعم الشباب المشاركين في هذا العمل، إضافة لعودتي مجددا، لأشاركهم هذه المرحلة المميزة من الثقافة والفن بالمملكة، والتي شهدت مشاركة العنصر النسائي، ليصبح المسرح السعودي متكاملا، وهو يستطيع أن يكون رافدا ثقافيا كباقي الفنون، ولا أنسى أن أشكر المخرج خالد الجبر والمنتج خليفة الجبر والزملاء الفنانين والوجوه الصاعدة على تألقهم في هذا العمل.

» حضور محفز

وأشادت الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم بالتفاعل الكبير من قبل الجمهور مع مشاركتها في المسرحية وقالت: إن الحضور الجميل، الذي تواجد خلال أيام العرض، سيكون محفزا كبيرا لنجاح تجربة إعادة العروض في مدن ومناطق المملكة.

» دعم وتشجيع

فيما ذكرت الفنانة الكويتية نورة العميري أن وجودها في هذه المشاركة يعتبر إضافة لمسيرتها الفنية، وقالت: كنت خلال الأيام الثلاثة التي شهدتها عروض المسرحية سعيدة جدا؛ كوني كنت بين أهلي وأشقائي، والحقيقة أن الجمهور غمروني بحبهم وقربهم ودعمهم وتشجيعهم لي خلال العمل.

» تجربة جميلة

وأكدت الممثلة أروى خشيفاتي أن تجربتها المسرحية كانت جميلة جدا، مشيرة إلى أن العمل حقق نجاحا ملحوظا من خلال التفاعل الجماهيري طوال أيام العروض.

وتابعت: هذا النجاح بكل تأكيد سيكون داعما كبيرا للاستمرار، وأتمنى أن تشهد المرحلة المقبلة عرض العمل في أكثر من منطقة، كوني مدركة أن ما تحقق سيكون عاملا محفزا للاجتهاد مستقبلا في تقديم عروض أفضل وأجمل تواكب الجهد والعمل الكبير الذي قدم من خلال طاقم عمل المسرحية.