تخوف اتحادي يسبق الموسم الجديد

ملف المحترفين الأجانب يقلق الجماهير

تخوف اتحادي يسبق الموسم الجديد

الثلاثاء ٠٩ / ٠٧ / ٢٠١٩
تباينت آراء الاتحاديين بشكل واضح خلال فترة الإعداد للموسم الرياضي المقبل، والتي تقام حالياً وبين ما كانت عليه الأمور في الموسم الرياضي الماضي، خاصة حول ملف المحترفين الأجانب.

فقد كان الصخب الإعلامي والدعم اللامحدود للإدارة السابقة برئاسة نواف المقيرن وما صاحبها من صفقات ذات مبالغ عالية جداً يخالف الوضع الحالي لإدارة الرئيس المنتخب أنمار الحائلي دون النظر لنجاح تلك الصفقات من عدمه، حيث لم يبق ممن تعاقدت معهم إدارة المقيرن سوى أربعة لاعبين أجانب.


وينتاب الجماهير الاتحادية شعور بالخوف مما ستؤول إليه الأمور خلال المنافسات والاستحقاقات والتي ستكون بدايتها في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا للأندية المحترفة، وتعددت توجهات الجماهير وآراؤهم حول هذا في شبكات التواصل الاجتماعي.

فهناك أعداد كبيرة لم تبد تفاؤلها مما جعلها تدون آراء شملت انتقادات حادة، وعلى الجانب الآخر كان هناك من يرى أن تُترك الإدارة والجهاز الفني ليعملوا بهدوء ويتم دعمهم وعدم الاستعجال.

وأصدر المدير الفني التشيلي خوزيه لويس سييرا تقريراً فنياً بيّن فيه كل ما يحتاجه للموسم الرياضي المقبل من قائمة اللاعبين الموجودين لديه من محترفين أجانب ومحليين، حيث أبقى من الأجانب الكسندر بيرجوفيتش وكريم الأحمدي وجوناس دي سوزا ورومارينهو ومروان داكوستا، وطالب بتسريح غاري رودريقيز وسيكو سانوغو ومارسيلو غروهي وماثيو جورمان، ومن المحليين غادر جمال باجندوح وأحمد عسيري ومحمد ريمان وعمار النجار وراكان النجار وياسين برناوي وعمر المزيعل ومحمد قاسم وناصر الشمراني.

وأسندت إدارة نادي الاتحاد مهمة اختيار المحترفين الأجانب الجدد للمدير الفني خوزيه سييرا، وأكدت أنها تثق تماماً في قدراته الفنية والتدريبية على اختيار الأفضل للفريق.

ودشن الفريق التعاقدات الجديدة من قبل الإدارة المكلفة السابقة برئاسة المهندس لؤي ناظر، حينما تعاقدت مع الظهير الأيسر حمدان الشمراني قادماً من الفيصلي ثم جددت عقود عدد من اللاعبين وهم خالد السميري وعبدالعزيز العرياني وزياد المولد.

ثم استكملت إدارة الحائلي هذه المهام من خلال تعاقدها مع اللاعب عبدالإله المالكي قادماً من نادي الوحدة وعبدالرحمن العبود من الاتفاق، كما قرر سييرا أيضاً تصعيد نايف عسيري وباسم الحضيف للفريق الأول.
المزيد من المقالات