357 مليون ريال لـ 9 مشاريع «صرف صحي» بالأحساء

357 مليون ريال لـ 9 مشاريع «صرف صحي» بالأحساء

الثلاثاء ٩ / ٠٧ / ٢٠١٩
كشف مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية م. حمدي الشراري لـ«اليوم»، أن محافظة الأحساء ستشهد تدشين أحد المشاريع الحيوية خلال الأسابيع القليلة القادمة، والتي ستعمل على رفع الكفاءة التشغيلية للخدمات البيئية «الصرف الصحي» بالمحافظة ورفع نسب التغطية.

وأكد م. الشراري، أن الإدارة تعمل على عدة مشاريع حيوية للصرف الصحي بمحافظة الأحساء بقيمة 357 مليون ريال، من خلال 9 مشاريع قائمة، تتنوع ما بين محطات وخطوط رئيسية وفرعية وشبكات ومحطات ضخ ورفع الطاقة الاستيعابية للمدخل الخاص بمحطة الصرف الصحي.

مشيراً إلى أن هناك بعض المشاريع شارفت على الانتهاء وقريباً يتم الاستفادة منها، حيث ستعمل على رفع نسبة التغطية البيئية بمحافظة الأحساء، فيما بدأت مشاريع أخرى خلال الفترة القريبة الماضية، وتتابع الإدارة ممثلة بإدارة المشاريع عن كثب نسب الإنجاز المختلفة للمشاريع، حيث تعمل على التواصل مع الجهات الخدمية الأخرى في تسهيل عملية إصدار التصاريح وتخطي العقبات التي تعترض تنفيذ مثل هذه المشاريع.

وقال م. الشراري: يأتي تسارع مشاريع الصرف الصحي بمحافظة الأحساء، نظير اهتمام المديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، بتلبية مطالب أهالي عدد من أحياء الأحساء، بعد تأخر مشاريع الصرف الصحي، لسنوات طويلة، مما أثر على بيئة تلك الأحياء، في انتشار الروائح والخوف من تواجد خطر بيئي يلحق بهم.

يذكر أن وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية م.عبدالرحمن الفضلي، وقع قبل 6 شهور، عقد مشروع تنفيذ توسعة المرحلة الأولى لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالأحساء والاستفادة منها في الري الزراعي، بطاقة تصل إلى 180 ألف متر مكعب يومياً وبقيمة إجمالية بلغت 243 مليون ريال، يمتد تنفيذها لـ 3 سنوات.