برانكو الأهلي.. ماذا يحتاج؟!

برانكو الأهلي.. ماذا يحتاج؟!

الاثنين ٨ / ٠٧ / ٢٠١٩
خطوة جيدة أقدمت عليها إداراة نادي الأهلي بالتعاقد مع المدرب الكرواتي (برانكو) والذي سبق له العمل بنادي الاتفاق قبل عدة مواسم.

ناد مثل الأهلي، من الطبيعي أنه يبحث عن البطولات، ولهذا جاء التفكير بمدرب ترى الإدارة أن لديه القدرة على تحقيق أهدافها وهو تفكير سليم.

بعد هذه الخطوة، على الإدارة أن تعرف أن ​أي مدرب يتم التعاقد معه مهما كان اسمه وإنجازاته وقدراته الفنية هو بالتأكيد بحاجة لأدوات تساعده وبدونها لن يذهب بعيدا.

ولهذا، عليهم أن يتذكروا أن كرة القدم الآن ليست فقط (مدربا) ولكنها منظومة عمل متكاملة ومترابطة ومتناغمة وكل منهم يكمل عمل الآخر والسؤال: هل الأهلي جهز هذه المنظومه لتساعد المدرب؟.

برانكو مدرب جيد، ولا خلاف في ذلك، ولكن حتى نكون منطقيين أكثر، هو مدرب حاله حال أي مدرب آخر قد ينجح وقد لا ينجح وهذا الشيء يمر به كل مدربي العالم.

ما يجب أن يفكر به الأهلاويين من الآن، ألا يستعجلوا النتائج، وألا يفقدوا الثقة بالمدرب عند أي هزة للفريق، وعليهم بالصبر والتعامل مع المواقف الصعبة برقي وحكمة.

الخبرة الكبيرة التي يملكها هذا المدرب بالإضافة (للانضباط والمرونة والجرأة) التي يتصف بها قد تغير الشيء الكثير في الأهلي وربما - وأقول ربما - تكون فترته أفضل من فترة الداهية (جروس).

إن أراد الأهلاويون أن يقدم لهم برانكو فريقا جميلا وقويا فعليهم أن يعطوه فرصة العمل كاملة، وأن يحترموا قناعاته حتى وإن كانت تختلف مع قناعاتهم.

ما نتمناه من الأهلاويين ألا يتشتتوا كثيرا، وأن يحددوا أهدافهم التي تناسب إمكانيات لاعبيهم بكل دقة في هذا الموسم، وأن تكون لديهم أهداف أساسية وأهداف ثانوية.

أخيرا..

يا راقين، مدربكم راق مثلكم.. قليل من الصبر والدعم وستفرحون معه، وتذكروا أنه لا يملك عصا سحرية، أو أنه في ليلة وضحاها سوف يقدم لكم فريقا خارقا!!

@ SAMEER_HILAL

العالم يسجل رقمًا قياسيًا في إصابات كورونا اليومية

إسبانيا تغلق ثان منطقة مع ارتفاع إصابات «كورونا»

كورونا البرازيل.. 26 ألف إصابة و602 وفاة

أمير القصيم يدشن «مستشفى الإبل» الأكبر عالميًا

الفيحاء يتغلب على الباطن وديًا

المزيد

الصحة: 3580 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 1980 حالة 

ولادة 5 أطفال لأمهات مصابات بكورونا في «مركزي القطيف»

البارالمبية السعودية في سنة التحدي 2020

الهند.. 24.8 ألف إصابة جديدة بكورونا

166 قتيلا في احتجاجات إثيوبيا بينهم عشرات من رجال الأمن

المزيد