الشرعية: الحوثي يستخدم المباني الأممية «منصات» عسكرية

الشرعية: الحوثي يستخدم المباني الأممية «منصات» عسكرية

اتهم فريق الشرعية في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار أمس، ميليشيات الحوثي الانقلابية باستخدام مباني الأمم المتحدة منصات عسكرية لاستهداف القوات الحكومية في محافظة الحديدة.

» منصات مدفعية

وقال رئيس الفريق الحكومي في اللجنة اللواء صغير حمود عزيز: إن ميليشيات الحوثي شنت هجوما على مواقع القوات الحكومية مستخدمة منشآت ومباني أممية كمنصات مدفعية في المدينة على مرأى ومسمع من أعضاء لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية.

وأشار اللواء عزيز في رسالة رسمية، وجهها إلى رئيس اللجنة الجنرال مايكل لوليسغارد، إلى خروقات أخرى للميليشيات بالهجوم على القوات الحكومية في منطقة المثلث ومدينة الصالح.

وطالب رئيس اللجنة بزيارة المناطق المتضررة من قصف عناصر الانقلاب في المناطق المحررة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الخروقات المتكررة من قبل الحوثيين في الحديدة، وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد وإصابة ثلاثين من القوات الحكومية.

» انتهاكات إنسانية

وفي السياق، قال وكيل حقوق الإنسان اليمنية نبيل ماجد في اتصال هاتفي لـ«اليوم»: للأسف الشديد بعض المقرات الأممية استخدمتها الميليشيات بحجة الحماية في البداية ثم استخدمتها لمهاجمة الجيش الوطني، واصفا ما حدث بالأسلوب الدنيء والرخيص.

وشدد ماجد، على أن الحوثيين يتعاملون بعقلية الاستغلال لكل الفرص التي تتوافر لديهم، ومنها استخدام المدنيين كدروع بشرية واستغلال الأوضاع الإنسانية، وقال: الحوثيون لا تهمهم اتفاقات أو عقود، لذا نجدهم يستمرون في إشعال المنطقة برمتها لا اليمن فقط.

وختم قائلا: بالتالي ما حدث هو جزء لا يتجزأ من الجانب المظلم للميليشيات ومن عقليتهم الإجرامية.