أدبي الطائف يحتفي برئيسه السابق بعد مسيرة أربعة عقود

أدبي الطائف يحتفي برئيسه السابق بعد مسيرة أربعة عقود

السبت ٠٦ / ٠٧ / ٢٠١٩
منح النادي الأدبي الثقافي بالطائف العضوية الشرفية لرئيسه السابق الأديب علي العبادي، خلال حفل التكريم الذي أقامه النادي مساء الأربعاء الماضي للعبادي، بحضور كبير من المثقفين والمثقفات الذين حضروا تقديرا لجهوده في تأسيس النادي ورئاسته له لأكثر من ثلاثة عقود.

وشهد الحفل إلقاء مجموعة من الكلمات حيث شارك وكيل وزارة الداخلية السابق الشاعر د. إبراهيم العواجي بكلمة أشار فيها إلى أن العبادي قبل أن يظهر ككاتب وناقد كان مربيا ومعلما ترك بصمته على جدران الزمن.


فيما ألقى د. صالح الجودي ورقة بحثية عبارة عن قراءة في حياة العبادي، تطرق فيها إلى مسيرته الأدبية والعلمية والتربوية والإنسانية ومؤلفاته وخدمته للثقافة والأدب بمدينة الطائف في فترة توليه رئاسة النادي الأدبي لأكثر من ثلاثة عقود.

وتم عرض فيديو مرئي عن المكرم من تنفيذ جماعة إثراء الثقافية بالنادي، ثم قدمت شهادات من قبل بعض أدباء ومثقفي الطائف حول الشخصية المحتفى بها من قبل كل من المؤرخ مناحي القثامي، والناقد د. عالي القرشي، والمؤرخ عيسى القصير، والشاعر سامي الثقفي.

ثم تم تدشين الطبعة الثانية لكتاب العبادي «نظرات في الأدب والتاريخ والأنساب» الذي تمت طباعته بنادي الطائف الأدبي الثقافي.
المزيد من المقالات
x