«ثقف» يوقع اتفاقية تعاون مع «عالم الموسيقى» الكويتية

«ثقف» يوقع اتفاقية تعاون مع «عالم الموسيقى» الكويتية

الجمعة ٥ / ٠٧ / ٢٠١٩
وقع مدير معهد الثقافة والفنون «ثقف» د.يحيى القبيسي اتفاقية تعاون مشترك بين المعهد ومركز عالم الموسيقى ومقره الكويت، ممثلاً بـرئيسة مجلس الإدارة د. ريما شعار، وبحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي، ومدير فرع المعهد بالدمام راشد الورثان، وذلك بمقر المعهد بجمعية الثقافة والفنون في الدمام.

وتهدف الاتفاقية إلى نشر ثقافة الموسيقى والنهوض بها في المنطقة العربية، وإثراء الوسط الفني الخليجي بكوادر موسيقية مؤهلة عبر برامج ودورات أكاديمية وخاصة تقدم عبر معاهد ثقف في السعودية لخدمة المجتمع من خلال الثقافة والفنون والموسيقى بشكل خاص.

وقال القبيسي: إنه سعيد جداً بهذه الشراكة لأنها تحمل رسالة لما تضمنته رؤية المملكة 2030 كأحد محاورها المعلنة في العناية والدعم للثقافة والفنون بشتى مجالاتها والاستثمار فيها وتنويع مصادر الدخل المستدامة لها.

وعبرت د.شعار عن مدى سعادتها بوجودها في بلدها الثاني السعودية، وللتطور الكبير والحراك الفني والثقافي التي تعيشه المرأة السعودية خلال هذه الأيام، وأنها ستكون أول الداعمين للسيدات بتقديم البرامج والدورات الأكاديمية المتخصصة لجميع الفئات عبر قاعات معهد ثقف في الرياض وجدة والدمام.

الجدير بالذكر أن معهد الثقافة والفنون «ثقف» يعتبر أول معهد مرخص يدرب ويؤهل المهتمين بعالم الموسيقى من جميع الفئات، رجال ونساء وأطفال من خلال تأسيس وتأهيل المواهب الفنية أكاديمياً وللمكانة التي تحتلها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ووجود عدد من المؤشرات للاستثمار في مجالات الفنون المختلفة.