يوتون: هدفنا التتويج بـ«كوبا أمريكا»

يوتون: هدفنا التتويج بـ«كوبا أمريكا»

قال لاعب الوسط يوشيمار يوتون: إن بيرو ستقدم أداء أفضل كثيرا في نهائي كأس (كوبا أمريكا) لكرة القدم ضد البرازيل عما حدث في الهزيمة 5-صفر أمام البلد المستضيف في دور المجموعات.

وصعقت بيرو منافستها تشيلي حاملة اللقب في آخر نسختين 3-صفر في الدور قبل النهائي الليلة الماضية.

وتأهل فريق المدرب ريكاردو جاريكا إلى دور الثمانية كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثالث في دور المجموعات لكنه قدم أداء مختلفا في أدوار خروج المغلوب.

وبعد إقصاء أوروجواي بركلات الترجيح من دور الثمانية تفوقت بيرو على تشيلي بفضل هدفين في الشوط الأول من إديسون فلوريس ويوتون قبل أن يكمل باولو جيريرو الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وجاء الفوز على تشيلي البطلة في آخر نسختين بمثابة ثأر لبيرو، التي خسرت أمامها في الدور قبل النهائي في 2015 لتبلغ النهائي للمرة الأولى منذ 1975 عندما أحرزت اللقب.

وأبلغ يوتون الصحفيين مع إشارته إلى أنه يتطلع للنهائي باستاد ماراكانا يوم الأحد: «الهزيمة أمام البرازيل كانت مؤلمة لكن هذه المباراة ستكون مختلفة. إنها المباراة النهائية ويجب الفوز بها وسنحاول ونجتهد من أجل رفع كأس (كوبا أمريكا)».

وأشار يوتون -الذي أحرز هدف بلاده الثاني ضد تشيلي- إلى أن التواضع كان مفتاح بيرو في الطريق إلى النهائي.

وأضاف: «حاولنا إبقاء التوقعات منخفضة واجتهدنا في مباريات لم نكن المرشحين فيها على الإطلاق وهو ما يجعلنا أكثر قوة. حققنا بعض النتائج الصعبة، والآن نحن في النهائي لذا فنحن سعداء للغاية».