29 % من مستخدمي الجوالات الذكية «أوفياء»

29 % من مستخدمي الجوالات الذكية «أوفياء»

الاثنين ٠١ / ٠٧ / ٢٠١٩
أكدت دراسة أمريكية لأوضاع السوق أن وتيرة تحديث مستخدمي الهواتف الذكية لهواتفهم تراجعت خلال العام الحالي، وهو ما ينعكس على الشركات العاملة في هذا المجال وغيرها من الشركات المنتجة للجوالات وللبرامج والأنظمة.

واعتمدت الدراسة التي نشرتها شركة «إن بي دي» للخدمات الاستشارية على تحليل بيانات 3650 مستخدما للهواتف الذكية في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من العام الحالي، واكتشفت أن حوالي ربع المستخدمين احتفظوا بهواتفهم الذكية السابقة لأكثر من 3 سنوات.


وزادت النسبة بمقدار 18% خلال العامين الماضيين، في الوقت نفسه أظهرت الدراسة أن 29% من المستخدمين يحتفظون بهواتفهم الحالية لأكثر من عامين.

وأشار موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى تباطؤ وتيرة تغيير الهواتف الذكية نتيجة ارتفاع الأسعار من ناحية وعدم وجود مزايا جديدة مهمة في الأجهزة الأحدث، مضيفا إن هذا الوضع أدى إلى تراجع مبيعات شركات صناعة الهواتف الذكية.

فيما رجح البعض أن احتفاظ المستخدم بجواله لمدة عامين وأكثر ربما يكون نوعا من الوفاء والتعود على استخدام الجهاز الذي يملكه وقد يدل على عدم رغبته في التغيير حتى لا يفقد الجوال الذي اعتاد استخدامه بسهولة، وربما يبتعد البعض عن التغيير خوفا من فقدان بعض البيانات أو أسماء المستخدمين وغيرها من البيانات على جواله.

في المقابل ترى شركة «إن بي دي» أن دخول الجيل الخامس من تكنولوجيا شبكات الاتصالات يفتح أبوابا جديدة أمام تحديث الهواتف، مشيرة إلى أن حوالي ثلثي المستخدمين الذين شملتهم الدراسة يعرفون التكنولوجيا الجديدة وهي نسبة مرتفعة بشدة مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي، حيث كان ثلث المستخدمين فقط هم الذين يعرفون تكنولوجيا الجيل الخامس.
المزيد من المقالات