لجنة الاقتصاد والطاقة تجتمع مع عدد من الجهات الحكومية

لجنة الاقتصاد والطاقة تجتمع مع عدد من الجهات الحكومية

السبت ٢٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل اجتماعًا مع عدد من المسؤولين في وزارة التجارة والاستثمار، جرى خلاله مناقشة التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1439 / 1440هـ.

وحضر الاجتماع نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد بن عبدالله البواردي، ووكيل الوزارة لشؤون السياسات والأنظمة بدر بن عبدالمحسن الهداب، ووكيل الوزارة للأعمال التجارية والاستثمار عبدالسلام بن عبدالله المانع، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله بن سعود العريفي.

من جانب آخر اجتمعت اللجنة المالية برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة صالح الخليوي بعدد من ممثلي وزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ومؤسسة النقد العربي، وبنك التنمية الاجتماعية، ومكتب الإدارة الإستراتيجية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وناقشت اللجنة مشروع الإستراتيجية الوطنية للادخار، مع ممثلي عدد من الجهات الحكومية.

وتأتي اجتماعات لجان المجلس بممثلي الجهات الحكومية انطلاقًا من الدور الرقابي الذي يقوم به مجلس الشورى ولجانه المتخصصة للاطلاع على مستوى الأداء الذي تقدمه الأجهزة الحكومية، ومخرجاته؛ في كل ما يحقق تطلعات القيادة والمواطن، كما تأتي هذه في إطار دراسة اللجان المتخصصة لتقارير الأجهزة الحكومية في المجلس.