جامعة الملك فيصل تناقش مع رجال الأعمال الفرص الاستثمارية

جامعة الملك فيصل تناقش مع رجال الأعمال الفرص الاستثمارية

الخميس ٢٧ / ٠٦ / ٢٠١٩
عقد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي، اجتماعا موسعا مع مجموعة من القطاعات الخاصة من داخل المملكة وخارجها مثلها شخصيات وخبراء ورجال أعمال، أول أمس بقاعة الاجتماعات بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالمدينة الجامعية، بهدف تطوير مشاريع الجامعة الاستثمارية ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي، لتحقيق نسب رائدة في ضمان التمويل الذاتي للجامعة.

وأكد مدير الجامعة أن هذا اللقاء يأتي لتعزيز الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص لبحث أوجه التعاون في المجالات الاستثمارية بما يحقق رؤية الوطن الطموحة 2030، مشيرا إلى أن أحد أبرز توجهات الجامعة هو تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاعين العام والخاص، لتحويل الابتكارات العلمية إلى منتجات اقتصادية تسهم في دفع تنمية الاقتصاد الوطني.

مبينا أهمية الموازنة بين التوجه نحو الاستثمار وبين تأدية الجامعة وظائفها الثلاث المتمثلة في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، على النحو الذي يعظم من آثار هذه المكونات جميعا لتحقيق مساهمتها على المستوى المحلي والوطني والعالمي.

وقدم وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع عرضا حول الفرص الاستثمارية وخطط الجامعة المستقبلية، ثم عرض مدير إدارة المدينة الجامعية أنموذجا لأحد المشاريع الاستثمارية بالجامعة، وشهد اللقاء مناقشات من ممثلي القطاع الخاص.