ترامب: أي حرب أمريكية على إيران «لن تطول كثيراً»

ترامب: أي حرب أمريكية على إيران «لن تطول كثيراً»

الخميس ٢٧ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستكون في موضع قوة في حال اندلعت حرب مع إيران، مشيراً إلى أنها لن ترسل قوات برية للمشاركة في النزاع الذي أكد أنه «لن يطول كثيراً»، لكنه أعرب في مقابلة أجرتها معه «بزنس فوكس نيوز» عن أمله بـ«ألا يحصل ذلك».

وأضاف ترامب: «لكننا في وضع قوي للغاية في حال حدوث شيء ما، نحن في وضع قوي للغاية، ولن تطول (الحرب) كثيراً، ولا أتحدث هنا عن إرسال جنود على الأرض».


إلى ذلك، نقلت هيئة إذاعة وتلفزيون النظام الإيراني عن متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قوله الأربعاء، بأن إيران ستسرّع من تخصيب اليورانيوم بعد أن تنتهي اليوم الخميس، مهلة ممنوحة للدول الأوروبية كي تتحرك لمنع هذا.

من جانبه، اعتبر الاتحاد الأوروبي أن الوضع بات «أمام منعطف خطير بشأن خطة العمل المتعلقة بالاتفاق النووي مع إيران»، معرباً عن قلقه من إعلان نظام طهران تخفيض التزاماتها بشأن الاتفاق النووي.

وعقد مجلس الأمن، أمس، جلسة حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

وشدد ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة على أن إيران تواصل دعم الإرهاب من خلال ميليشياتها في المنطقة، كما أنها تهدد الملاحة الدولية، مؤكدا أن واشنطن ستعمل على كبح أنشطة نظام الملالي في المنطقة.
المزيد من المقالات
x