مصر تبحث عن فوز جديد للتأهل المبكر

مصر تبحث عن فوز جديد للتأهل المبكر

الأربعاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٩
ستحاول مصر صاحبة الأرض ضمان التأهل مبكرا إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عندما تواجه الكونغو الديمقراطية اليوم الأربعاء.

ولم تقدم مصر، صاحبة الرقم القياسي في الفوز ببطولة إفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عرضا مقنعا في افتتاح كأس الأمم يوم الجمعة لكنها فازت 1-صفر على زيمبابوي بينما خسرت الكونغو الديمقراطية 2-صفر أمام أوغندا بعد عرض متواضع.


ومن المتوقع على نطاق واسع أن يدخل أجيري هذه المباراة بأغلب عناصر المباراة الأولى بينما تجري مفاضلة في مركز رأس الحربة.

وربما يدفع المدرب المكسيكي بنجمه الأول محمد صلاح في مركز المهاجم، على أن يشارك وليد سليمان كجناح أيمن، أو ربما يدخل أحمد علي، هداف الدوري المصري، التشكيلة الأساسية بدلا من مروان محسن.

وستبقى باقي التشكيلة دون تغيير على الأرجح بوجود الحارس محمد الشناوي ورباعي الدفاع أحمد المحمدي وحجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف ثم ثنائي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد.

وسيستمر محمود حسن «تريزيجيه» صاحب هدف الفوز على زيمبابوي في مركز الجناح الأيسر وسط توقعات بمشاركة عبدالله السعيد، أو ربما سليمان، كصانع لعب.

ويدرك منتخب الكونغو الديمقراطية ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية أمام مصر، حتى لو كانت نقطة التعادل، لإنعاش آمال الظهور في دور الستة عشر. وستلعب زيمبابوي مع أوغندا قبل هذه المباراة. وتسعى أوغندا لإثبات أن ما حققته في المباراة الأولى لم يكن مفاجأة لن تتكرر، لا سيما وأنه كان الفوز الأول لها في البطولة منذ 41 عاما.

وتأمل نيجيريا في تقديم أداء أفضل أمام غينيا.
المزيد من المقالات
x