10 ملايين ريال لصغار مزارعي التمور

10 ملايين ريال لصغار مزارعي التمور

الثلاثاء ٢٥ / ٠٦ / ٢٠١٩
بدأ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء صرف إعانة التمور لصغار المزارعين المستحقين للإعانة للعام 1439هـ، والذي بدأ منذ الخميس الماضي، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (332) الصادر في 19-11-1432هـ، والذي يقضي بصرف إعانة لصغار المزارعين مستخدمي طرق الري الحديثة المرشدة للمياه ويملكون 300 نخلة فما دون وبمساحة 50 دونما.

وأوضح مدير عام المكتب م.خالد الحسيني، أنه تم إيداع مبلغ 10.370.000 ريال للمستحقين من مزارعي التمور بالمحافظة والهجر التابعة لها البالغ عددهم (2721) مزارعا.


داعيا المزارعين إلى اتباع طرق الري الحديثة المرشدة للمياه للاستفادة من هذه الإعانة، وكذلك زيادة السعر الخاص بتوريد التمور لمصنع التمور بمحافظة الأحساء إلى 5 ريالات للكيلو جرام، لمن يتبع طرق الترشيد مقارنة بـ3 ريالات للكيلو جرام لمن يتبع الطرق التقليدية في الري.

وعبر عدد من أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة النخيل وإنتاج التمور عن سعادتهم بالقرار الذي من شأنه تشجيع المزارعين من أجل المحافظة على هذا المنتج الزراعي الهام، والذي يعد من المنتجات الزراعية الرئيسية في محافظة الأحساء، واستمرار تميز مزارعها التي تقوم بإنتاج الكثير من الأنواع ذات الجودة العالية، ومن أهمها الأنواع الرئيسية وهي الخلاص والرزيز والشيشي وبقية الأنواع.
المزيد من المقالات
x