مليار ونصف المليار شاهدوا حفل افتتاح «الكان»

مليار ونصف المليار شاهدوا حفل افتتاح «الكان»

الاحد ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد محمد فضل أن عدد مَنْ شاهدوا حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بلغ مليارا ونصف المليار شخص حول العالم.

وتعهد فضل بأن يكون حفل ختام البطولة الأفريقية يوم 19 يوليو المقبل «أسطوريا».

وانطلقت كأس الأمم الأفريقية في مصر الجمعة الماضي وفاز الفراعنة في مباراة الافتتاح على زيمبابوي بهدف دون رد.

وقال فضل في تصريحات تليفزيونية: إنه تلقى إشادة كبيرة بحفل افتتاح البطولة، الذي أقيم على استاد القاهرة، متعهدا في الوقت ذاته بألا يقل مستوى حفل الختام عن حفل الافتتاح، الذي نال إشادة واسعة.

إلى جانب ذلك، أشادت وزارة الداخلية المصرية بالتزام الجماهير التام خلال حفل افتتاح البطولة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي: «في ضوء ما شهده العالم من احتفالية أسطورية لافتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019 عكست الوجه الحضاري لمصر والصورة المضيئة للجمهور وجسدت دقة التنظيم وروعة الإبداع والإنجاز.. فإن وزارة الداخلية تؤكد تقديرها لتعاون والتزام الجمهور المصري الواعي مع أجهزة الوزارة، مما ساهم في نجاح الإجراءات الأمنية وإخراج هذا الحدث التاريخي بالصورة اللائقة وحجم مصر ومكانتها باعتبارها مهد الحضارات الإنسانية العريقة».

من جانبه، أبدى السويسري جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سعادته بالتواجد في القاهرة على هامش حضور حفل افتتاح البطولة.

وقال إنفانتينو: إنه دائما ما يكون سعيدا عندما يتواجد في أفريقيا، حيث يجد الشغف بكرة القدم قويا ورائعا، ولكنه يرى أن هذا الشغف له مذاق خاص في القاهرة.

وأضاف إنفانتينو: حضارة مصر ملهمة للبشرية وسعدت بالتواجد في مصر، وهذا الملعب الرائع الذي يمتلك سحرا خاصا، ونجحت مصر في تقديم ليلة استثنائية إلى القارة السمراء والعالم أجمع، وبعد ما شاهدته أثق في قدرة اللجنة المنظمة على تقديم بطولة استثنائية بعدما شاهدت حفل افتتاح مبهرا لبطولة ينتظرها الجميع؛ لما تضمه من منتخبات بمستوى متميز. وغادر إنفانتينو القاهرة بعدما تلقى دعوة من مسؤولي الكاف لحضور المباراة النهائية على استاد القاهرة، التي ستقام يوم 19 يوليو المقبل.