الأفيال تصارع «الأولاد» في مهمة انتحارية

الأفيال تصارع «الأولاد» في مهمة انتحارية

الاحد ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
رغم الأفضلية الواضحة التي يمتلكها منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم في مواجهاته السابقة مع نظيره الإيفواري، تبدو المباراة بين الفريقين اليوم الإثنين هي المواجهة التي لم يكن يتمناها منتخب «الأولاد» في بداية مسيرته ببطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) المقامة حاليا في مصر.

ويستهل الفريقان مسيرتهما في البطولة اليوم بمواجهة مثيرة فيما بينهما على استاد «السلام» بالقاهرة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، التي توصف بأنها مجموعة «الموت»، حيث تضم معهما أيضا المنتخب المغربي إضافة للمنتخب الناميبي وهو الوحيد في هذه المجموعة، الذي لم يسبق له الفوز بلقب البطولة.


وتمثل مباراة اليوم مهمة انتحارية لكل من الفريقين في مواجهة الآخر، علما بأن كليهما عانى من تغييرات جذرية في السنوات الماضية ولا يخوض البطولة الحالية بأفضل أجياله.

ويبرز بين نجوم ساحل العاج اللاعب سيرج أورييه نجم توتنهام الإنجليزي، الذي يمثل مع زاها القاعدة التي يعتمد عليها كمارا في إعادة بناء منتخب الأفيال.

بينما يعتمد منتخب «الأولاد» على التفاهم الكبير بين ثنائي الهجوم ليبوجانج موتيبا وبيرسي تاو، حيث يمكنهما إزعاج أي دفاع من خلال سرعتهما ونشاطهما الكبير أمام مرمى المنافس.
المزيد من المقالات
x