المملكة تشارك في دورة الرياضة للمرأة الخليجية

المملكة تشارك في دورة الرياضة للمرأة الخليجية

الاثنين ٢٤ / ٠٦ / ٢٠١٩
أعلنت رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد، انطلاق الدورة السادسة في أكتوبر المُقبل، حيث وافقت اللجنة على ما جاء في الاجتماع الـ25، مؤكدة أن الاجتماع كان مُثمرًا، حيث تم الاتفاق على جميع البنود المطروحة على جدول الأعمال، التي تهدف إلى تطوير دور المرأة في المجال الرياضي. وأشارت الشيخة نعيمة إلى احتمالية إضافة رياضة الفروسية في الدورة، وإن لم يكُن في هذه الدورة سيكون في الإمارات إلى جانب الرياضات الأخرى مثل كرة «الطائرة، السلة، واليد»، والتايكواندو والمبارزة والرماية والبولينج وألعاب القوى بشقيها ورياضات أخرى ليصل عددها إلى 12 رياضة. من جانبها، أشادت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بدور الشيخة نعيمة الأحمد في استكمال مسيرة دورة رياضة المرأة الخليجية وجهودها المستمرة في دعم رياضة المرأة بدول المجلس، مضيفة إن رياضة المرأة الخليجية (المجمعة) في جميع نسخها السابقة أثبتت مكانتها ونجاحها، مؤكدة أنها ستستمر في إثبات وجودها وستحظى باهتمام أكبر في السنوات المقبلة.

وأعربت عن سعادتها باكتمال العقد الخليجي للرياضة النسائية بمشاركة المملكة، متمنية مواصلة مسيرة اللجنة على المستويين الإقليمي والدولي لتحقيق المزيد من الإنجازات للاعبات الخليجيات على كل المستويات الآسيوية والعالمية.


كما أكدت مدير عام التنوع والشمل والشراكات في الهيئة العامة للرياضة السعودية الدكتورة هايدي العسكري، مشاركة المرأة السعودية رسميًا في منافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرة: نحن فخورون بوجودنا وتمثيلنا الرسمي في اجتماعات اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لأول مرة.
المزيد من المقالات
x