«فضية» لابن الشرقية.. المملكة تحصد 5 ميداليات في أولمبياد البلقان

«فضية» لابن الشرقية.. المملكة تحصد 5 ميداليات في أولمبياد البلقان

الاثنين ٢٤ / ٠٦ / ٢٠١٩
حقق الفريق السعودي إنجازًا غير مسبوق في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات 2019 المقام حاليًا في قبرص بفوزه بخمس ميداليات، ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية، لتكون المرة الأولى التي تحصل فيها المملكة على ميداليتين ذهبيتين في هذه المسابقة.

وحصل الطالبان مروان خياط وحمزة الشيخي من إدارة تعليم مكة المكرمة على ميداليتين ذهبيتين، والطالبان محمد الشهري من إدارة تعليم الرياض، ومحمد الدبيسي من إدارة تعليم الشرقية على ميداليتين فضيتين، والطالب معاذ الغامدي من إدارة تعليم مكة المكرمة على ميدالية برونزية.

وقال الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتور سعود المتحمي، إن أوجه تفرد المملكة في هذا الأولمبياد تمثلت أيضا في حصول المملكة على المركز الرابع بين الدول المشاركة بفارق ضئيل عن درجات المركزين الثاني و الثالث، وبفارق كبير عن الدولة صاحبة المركز الخامس.

وأشار الدكتور المتحمي إلى أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويعكس تضافر الجهود بين موهبة وشركائها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مؤكدًا أن الوطن بتوجيهات القيادة الرشيدة يمضي بعزيمة صادقة، لرفع مكانة المملكة وجعلها من بين الدول الـ 20 إلى الـ 30 الأولى في العالم تعليمًا وتأهيلًا .

وضم فريق المملكة الفائز في أولمبياد البلقان للناشئين للرياضيات 6 طالب هم: مروان الخياط وحمزة الشيخي، ومعاذ الغامدي من إدارة تعليم مكة المكرمة، ومحمد الشهري من إدارة تعليم الرياض، ومحمد الدبيسي والأقصى أكبر من إدارة تعليم الشرقية.