كوبا أمريكا.. فنزويلا إلى دور الثمانية بثنائية «ماتشيس»

كوبا أمريكا.. فنزويلا إلى دور الثمانية بثنائية «ماتشيس»

الاحد ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
أحرز المهاجم داروين ماتشيس هدفين ليقود فنزويلا إلى دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد فوز سهل 3-1 على بوليفيا، أمس السبت، لاحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف البرازيل المتصدرة.

ومنح ماتشيس بداية رائعة لفنزويلا، التي تعادلت دون أهداف مع بيرو والبرازيل في أول مباراتين، عندما افتتح التسجيل بضربة رأس في الدقيقة الثانية ليحرز أول أهداف بلاده في البطولة.


وأضاف هدفا ثانيا مذهلا في بداية الشوط الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدما ركض بسرعة في الناحية اليسرى إثر هجمة مرتدة وتجاوز ثلاثة مدافعين قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وقلصت بوليفيا الفارق قبل سبع دقائق من النهاية عبر ليونيل خاستنيانو لكن آمالها في إدراك التعادل لم تدم سوى لثلاث دقائق إذ أعاد جوزيف مارتينيز الفارق إلى هدفين.

وتحتل فنزويلا المركز الثاني في المجموعة الأولى بخمس نقاط متأخرة بفارق نقطتين عن البرازيل فيما تملك بيرو أربع نقاط في المركز الثالث وتتذيل بوليفيا المجموعة بدون رصيد.

وبلغت فنزويلا دور الثمانية في أربع من اخر خمس مشاركات لها في البطولة وكانت أفضل نتائجها عام 2011 عندما تأهلت إلى قبل النهائي لكنها خسرت بركلات الترجيح أمام باراجواي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وستلتقي فنزويلا مع ثاني المجموعة الثانية، التي ستخوض منتخباتها مباريات الجولة الأخيرة، اليوم الأحد، في دور الثمانية وقد يكون الأرجنتين أو قطر أو باراجواي.
المزيد من المقالات
x