14300 جلسة علاجية خلال 6 أشهر في «إيفاء»

14300 جلسة علاجية خلال 6 أشهر في «إيفاء»

الاحد ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
أقامت جمعية رعاية ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية «إيفاء» أكثر من 14318 جلسة خلال الستة الأشهر الماضية لحالات علاجية متنوعة.

ووفقا لمدير عام «إيفاء» عبدالعزيز المحبوب، أن الجلسات تنوعت في طبيعتها للسعوديين والمقيمين ما بين علاج طبيعي ووظيفي وعلاج النطق بالإضافة إلى تعديل السلوك بمختلف الأعمار.


وأوضح أن عدد جلسات العلاج الطبيعي 4571 جلسة للإناث و2551 للذكور فيما بلغت جلسات العلاج الوظيفي 1877 جلسة للإناث و1355 للذكور، وجلسات علاج النطق 1376 جلسة للإناث و816 جلسة للذكور بالإضافة إلى جلسات تعديل السلوك التي بلغت 1004 جلسات للإناث و768 جلسة للذكور.

وأشار مدير عام «إيفاء» إلى أن الجمعية وبتوجيهات وحرص سمو أمير المنطقة الشرقية -رئيس الجمعية- وسمو نائب أمير المنطقة الشرقية -نائب رئيس الجمعية- تزخر بالعديد من الخدمات النوعية التي يقودها كوادر أكفاء من أطباء ومختصين وغيرهم، منها على سبيل المثال العلاج المائي الذي يسهم بشكل كبير في تسريع نتائج العلاج، وكذلك صناعة الأطراف البديلة والجبائر، وصناعة الأحذية الطبية للحالات المختلفة ومنها مرضى السكر، بالإضافة للخدمات التعليمية والمهنية لإعداد الأبناء من ذوي الإعاقة لممارسة دورهم ومسؤولياتهم في طموح الوطن.
المزيد من المقالات
x