إغلاق 20 منشأة وإتلاف مواد غذائية في الخبر

إغلاق 20 منشأة وإتلاف مواد غذائية في الخبر

الاحد ٢٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
ضبط مراقبو بلدية محافظة الخبر، مخالفات استدعت إغلاق 20 منشأة، وإتلاف 50 كيلو جراما مواد غذائية وأدوات مخالفة للاشتراطات.

يأتي ذلك ضمن حملات الرقابة البلدية المستمرة للحد من المخالفات وإزالتها والتقيد بالتعليمات والاشتراطات.


ووفقا لرئيس بلدية محافظة الخبر م.سلطان الزايدي فقد نفذت البلدية حملات رقابية على مجموعة من المنشآت، وزارت الحملات خلال النصف الأول من شهر شوال الجاري، أكثر من 500 منشأة تنوعت بين مطاعم ومقاهٍ ومنشآت بيع المواد الغذائية وتم خلالها رصد الملاحظات. وأضاف الزايدي: إنه تم خلال تلك الجولات الرقابية إغلاق 20 منشأة استدعت المخالفات التي تم ضبطها إغلاقها، حتى تتم معالجة المخالفات المرصودة، كما تم خلال الحملات إتلاف 50 كيلو جراما مواد غذائية وأدوات غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

وأبان أن البلدية رصدت مجموعة من المخالفات في حي جنوب الخبر تنوعت ما بين انتهاء صلاحية التراخيص ووجود بعض الملاحظات التي استدعت تطبيق لائحة الغرامات.

وقال الزايدي: إن برامج الجولات الميدانية مستمرة وسيتم التأكد من سلامة جميع المنشآت التي تخضع لرقابة البلدية وتعقب الأماكن المخالفة، وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق المخالفين وفق نظام ولائحة المخالفات والجزاءات البلدية، لافتا إلى أن ذلك يأتي حرصا على سلامة المستفيدين، وإيمانا من البلدية بشراكتهم للتميز في تقديم الخدمات البلدية، حاثا المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات بلدية وذلك من خلال مركز 940.

ورافقت «اليوم» بلدية الخبر في إحدى حملاتها على مطاعم في أحياء جنوب الخبر، تم خلالها التأكد من وجود التصاريح اللازمة، وأيضا التأكد من وجود شهادات صحية للعاملين في المطاعم، كما تم خلال تلك الحملة رصد مجموعة من المخالفات، وسجلت إنذارات بحق المخالفين وتم إبلاغهم أن عليهم مراجعة البلدية.
المزيد من المقالات
x