«7 كتب خلال 70 يوماً» مبادرة للقراءة

«7 كتب خلال 70 يوماً» مبادرة للقراءة

الجمعة ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٩
أطلقت مبادرة «ظل كتاب» تحديا جديدا على منصات التواصل الاجتماعي لقراءة 7 كتب خلال 70 يوماً، حيث ابتدأ التحدي بعد عيد الفطر ويستمر حتى عيد الأضحى، وهي مسابقة عامة لأي شخص في أي دولة بالعالم، كما تم تفعيل هاشتاق #تحدي_ظل_كتاب للمشاركة بالكتب والاقتباسات والمراجعات من المشاركين.

كما حرص مؤسس مبادرة «ظل كتاب» سامي البطاطي أن تكون الفترة معقولة وكافية؛ لأن الهدف من التحدي هو استهداف القراء وغير القراء، بحيث يشارك في المسابقة حتى مَنْ لم يقرأ في حياته أي كتاب، كما تم تحديد 7 فئات؛ للتنوع واكتشاف الاهتمامات في القراءة.


وأوضح البطاطي أن المبادرة لاقت انتشارًا وتفاعلًا واسعًا، فوق المتوقع، ليس على مستوى المملكة والمنطقة الخليجية فحسب، بل على مستوى بلاد العالم العربي، ومن مختلف الأعمار، وأضاف: إن التفاعل لم يقتصر على إبداء المشاركة، ولكننا نتلقى يوميًا على مختلف منصات مواقع التواصل مئات المشاركات منذ بدء إعلان المسابقة لقوائم الكتب، التي اختارها المشاركون واقتباساتهم ومراجعاتهم، ومن ضمن المشاركين من أتم التحدي ورغب في المشاركة بسبعة كتب أخرى.

‏وأضاف البطاطي: «لكن أشد مباهجنا في هذه المسابقة هو مشاركة فئة كبيرة من شريحة غير القراء أو المنقطعين عنها، الذي كان من أهم أهداف هذا التحدي، وهو ما دفعنا في المقام الأول عند إطلاقها لنجعل من مدة التحدي فترة كافية تناسب القراء وغير القراء».

يذكر أن مبادرة «ظل كتاب» نشرت حتى الآن 131 مراجعة لكتب وروايات متنوعة، وتهدف للوصول إلى 1000 كتاب.
المزيد من المقالات
x