تطوير الزراعة الريفية لتحقيق التنمية المستدامة

تطوير الزراعة الريفية لتحقيق التنمية المستدامة

الجمعة ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، أن الصندوق يسهم في تعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد الطبيعية، ويعمل على تطوير المناطق الريفية، والاستفادة من الميزات النسبية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، استنادًا على تطلعات الإستراتيجية الزراعية الوطنية التي تدعم برامج التحول الوطني، وتنسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن التوجيهات الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله-، تحث على التسهيل على المواطنين، وتلمّس احتياجاتهم؛ مما جعل الصندوق يرفع نسبة تمويل المشاريع التي تستخدم التقنية الحديثة، التي توفر المياه وتزيد الإنتاج، وهذه من ضمن رؤية المملكة 2030 التي تشجع على استخدام أحدث الوسائل والتقنيات، والاستفادة من المزايا النسبية لمناطق المملكة.


وعن فتح قنوات تمويل جديدة ومتعددة قال: إن صندوق التنمية الزراعية يعمل بشكل دائم على إيجاد منتجات وخدمات تمويلية جديدة؛ لدعم جميع الفئات، وتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات أمام المنتجات المحلية، ودعم جميع المناطق بالمملكة، بما فيها الريفية.

ودعا السهلي للاستفادة من الخدمات، التي يقدمها الصندوق عبر موقعه الإلكتروني أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، التي تتيح سرعة التواصل مع العملاء والمستفيدين على منصتي IOS & Android، التي تأتي ضمن جهود الصندوق لتطوير خدماته بما يُسهم في تعزيز دوره الرائد بتنمية القطاع الزراعي، ورفع كفاءته الإنتاجية من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية وموثوقية.

من جانب آخر، قام المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بزيارة لفرع الصندوق بمنطقة تبوك، التقى فيها موظفي الفرع، وحث على تيسير الإجراءات لجميع المراجعين والمستفيدين من الخدمات، التي يقدمها الصندوق في عموم مدن ومحافظات ومراكز المنطقة.
المزيد من المقالات
x