تشيلي تسعى للتأهل على حساب الإكوادور

تشيلي تسعى للتأهل على حساب الإكوادور

الجمعة ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٩
يستأنف منتخب تشيلي حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) بمواجهة نظيره الإكوادوري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة، التي تستضيفها البرازيل.

ويدرك منتخب تشيلي بقيادة مدربه الكولومبي رينالدو رويدا أن الفوز سيضمن تأهل الفريق إلى دور الثمانية، في الوقت الذي يضع فيه منتخب الإكوادور في اعتباره أن الهزيمة أمام حامل اللقب ستعني خروج الفريق مبكرا من البطولة.

واستهل منتخب تشيلي مشواره في البطولة باكتساح اليابان بأربعة أهداف دون رد في الوقت، الذي خسرت فيه الإكوادور بالنتيجة ذاتها أمام أوروجواي.

ويقتسم منتخبا تشيلي وأوروجواي صدارة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، فيما ظلت اليابان والإكوادور بلا رصيد من النقاط. ومن المتوقع أن يدفع رويدا بنفس التشكيل الذي اعتمده في مواجهة «الساموراي» أملا في حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية وقطع خطوة ناجحة جديدة في حملة الدفاع عن اللقب القاري.

ويمتلك منتخب تشيلي كوكبة من اللاعبين المحترفين لكن المواجهة أمام اليابان شهدت بشكل خاص تألق أيريك بولجار واليكسيس سانشيز، حيث سجل كل منهما هدفا في الوقت الذي أحرز فيه أدواردو فارجاس هدفين للفريق.

وفي مباراة ثانية، يلتقى منتخب بوليفيا بنظيره الفنزويلي.