صراع أفريقي على الأراضي المصرية

صراع أفريقي على الأراضي المصرية

الجمعة ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٩
تنطلق، اليوم الجمعة، النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بمشاركة 24 فريقًا للمرة الأولى في تاريخها من خلال ست مجموعات.

وسعى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24 فريقًا بهدف تمثيل أكبر عدد ممكن من الفرق الأفريقية، وإتاحة الاحتكاك القوي في واحدة من أكبر بطولات كرة القدم في العالم.

وتقام البطولة التي تستضيفها مصر للمرة الخامسة على 6 ملاعب هي «استاد القاهرة» و«استاد السلام» و«استاد الدفاع الجوي» بمحافظة القاهرة، و«استاد الأسكندرية» بمحافظة الإسكندرية، و«استاد السويس» بمحافظة السويس، و«استاد الإسماعيلية» بمحافظة الإسماعيلية. وتضم المجموعة الأولى بجانب منتخب مصر البلد المضيف منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، المجموعة الثانية «نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي»، المجموعة الثالثة «السنغال الجزائر وكينيا وتنزانيا»، المجموعة الرابعة «المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا»، المجموعة الخامسة «تونس ومالي وموريتانيا وأنغولا»، المجموعة السادسة «غانا والكاميرون وبنين وغينيا بيساو».

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مواجهة افتتاح البطولة بين منتخبي مصر وزيمبابوي، فيما أعلن مسؤولو الشركة المسؤولة عن البطولة نفاد التذاكر المخصصة للمباراة عبر التطبيق الإلكتروني.