انطلاق حملة إنعاش قلبي بمستشفى «ملكية الجبيل»

انطلاق حملة إنعاش قلبي بمستشفى «ملكية الجبيل»

الجمعة ٢١ / ٠٦ / ٢٠١٩
دشن مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. محمد المقبل، أمس الخميس، حملة الإنعاش القلبي الرئوي لمجتمع الجبيل الصناعية، والتي تهدف لإنقاذ الحياة ونشر المبادئ التوجيهية الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي والرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة، تحت شعار «توعية لإنقاذ حياة» وتستمر ثلاثة أيام بأحد المجمعات التجارية بالجبيل الصناعية من 4م 11م.

وأوضح المشرف على الفعالية رئيس قسم الخدمات الطبية الطارئة بالخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل الأخصائي أول خرصان آل مخلص، أن الحملة تهدف إلى تدريب أفراد المجتمع على عملية الانعاش القلبي الرئوي لإنقاذ الحياة بعد توفيق الله، بحضور أكثر من 15 مدربا ومدربة، حيث يعتبر هذا التدريب الأول من نوعه وهي خدمة تدريبية مجتمعية مجانية للمجتمع.

وأكد جاهزية إسعاف وفريق المسعفين‫ لأي عارض مهدد للحياة سواء في المنزل أو العمل أو الأماكن العامة، منوها بأهمية المبادرة أولا بطلب الخدمة الإسعافية من خلال الاتصال على الرقم 997. وذكر آل مخلص أن مقر الفعالية جُهز بأحدث الأجهزة والدمى والمطبوعات الخاصة للتدريب والتي نفذها نخبة من المسعفين وأخصائيي طب الطوارئ بالمستشفى وجميعهم كوادر سعودية مؤهلة.