التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون

التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون

الخميس ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٩
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف الجوية تمكنت صباح أمس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مسيرة» كانت باتجاه المملكة.

» ميليشيا إرهابية


وأوضح العقيد المالكي أن الطائرة المسيرة تم رصد إطلاقها من قبل الميليشيا الحوثية من محافظة (الحديدة) وجرى اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة (حجة)، قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

وأضاف: إن الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمخالفة اتفاق ستوكهولم، وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ المحافظة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد، ما يمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وتقويضا للجهود السياسية لانجاح اتفاق ستوكهولم.

وزاد: كما تواصل الميليشيا الحوثية مخالفة القانون الدولي الإنساني باتخاذ المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ المدنيين كدروع بشرية لنشاطاتها الإرهابية المتعلقة بتخزين وإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وتفخيخ وإطلاق القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد. وبين العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

» دعوة للضغط

من جهة أخرى، دعت الحكومة اليمنية، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى فرض مزيد من الضغط على الميليشيا الحوثية من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية، وفقا للمرجعيات المتفق عليها، ووقف الانتهاكات والخروقات التي تطال العمل الإنساني في اليمن، وخاصة فيما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأكد نائب وزير الخارجية بالحكومة محمد الحضرمي، أن الضغط على الحوثيين المدعومين من إيران، وكشف ابتزازهم للمنظمات الدولية هو الطريقة السليمة والفاعلة لتحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
المزيد من المقالات
x