أحمد عز: «الممر» ملحمة درامية فنية حولتني لضابط جيش

أحمد عز: «الممر» ملحمة درامية فنية حولتني لضابط جيش

الأربعاء ١٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد الفنان المصري أحمد عز بطل فيلم «الممر» تقديم تابلوه فني وطني كبير بمشاركة زملائه الفنانين إياد نصار وهند صبري ومحمد جمعة ومحمد فراج وأحمد صلاح حسني وأحمد فلوكس وشريف منير، ويتوقع له النجاح الكبير وتصدر إيرادات شباك التذاكر لفترة طويلة في المستقبل.

وقال: فيلم «الممر» هو ملحمة وطنية ترصد بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر، حيث كتب السيناريو الخاص به من الواقع ورصدت له ميزانية إنتاجية ضخمة تمثل ميزانية ما بين 3 إلى 4 أفلام. وأضاف عز: الفيلم ليس من الأفلام الحربية بالمفهوم الصريح، بل درامي يتضمن مشاهد أكشن ودراما حربية إن جاز التعبير، وكيف تأثرت بها أسر الضباط وتحديدا فترة ما بعد النكسة وكيفية الاستفادة منها في تخطي النكسة وتحقيق النصر الكبير في حرب أكتوبر.


وحول رهانه على تصدر الفيلم شباك التذاكر قال: «الجمهور المصري أولا ثم العربي هو رهاني، دائما ما يتجه صوب الأعمال الهادفة والتي تهتم بالأعمال الوطنية بخلاف السيناريو القوي والإخراج المبهر، وأنا سعيد بالعمل مع المخرج الكبير شريف عرفة في الفيلم الجديد الذى لا يترك صغيرة أو كبيرة». وأضاف: «سأذيع سرا، قبل التصوير خضعنا بإشراف المخرج لتدريبات (الصاعقة) التي ينفذها ضباط الجيش، وأصر على بدء التصوير بعد إجراء برنامج تدريبي مكثف ورفع رهيب لمعدلات اللياقة البدنية لنا كممثلين بشكل لافت للنظر، لهذا سيشاهد الجمهور (نيولوك) حقيقيا أمامه للفنانين المشاركين كضباط جيش في الواقع وذلك لفرض المصداقية الكاملة على العمل السينمائي الكبير، خاصة وأنه يمس ذكريات تاريخية تتمثل في نصر أكتوبر 1973، وحاز تصوير مشاهده على الوقت الكافي، لضمان خروج العمل على النحو الأمثل».
المزيد من المقالات
x