«مدني الشرقية»: لا تصريح لأي مستودع داخل الأحياء

«مدني الشرقية»: لا تصريح لأي مستودع داخل الأحياء

الخميس ٢٠ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد مدير الإدارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد د. عمار مغربي، أن المستودعات داخل الأحياء السكنية تعتبر مخالفة، ولا يتم منحها تصاريح، وفي حال تم ضبط مستودعات داخل الأحياء السكنية تتم مخالفتها والرفع للجهات المختصة لإزالتها.وبشأن تعرض مستودع لحريق أمس الأول في محافظة الخبر، أفاد العقيد مغربي بأن الموقع مهجور ولا يوجد له أي تصريح وسبق أن تم بالرفع للجهات المختصة لإزالته.

وقد خلف حريق نشب مساء الثلاثاء في مستودعين متجاورين بالخبر الشمالية الكثير من الأضرار على صعيد البناء، حيث بدت آثار الحريق والأنقاض التي تغرق المكان.


وفي جولة ميدانية، رصدت عدسة «اليوم» الحطام الذي خلفه الحريق، كما أظهرت الصور أن المستودعين كانا يستخدمان مكانا لتخزين زيوت السيارات.

وقال المواطن عادل حمدي: إنه بعد عصر الثلاثاء الماضي تفاجأنا بنشوب حريق على مقربة من المنزل الذي أقطن فيه وبادرت بإبلاغ الدفاع المدني الذي تجاوب وباشر إنهاء الحادثة في وقت سريع.

وأفاد المواطن مهنا آل سليمان بأن حرارة اللهب المتصاعد جراء الحريق وصلت إلى نوافذ المنازل القريبة وإن الدخان الأسود الكثيف غطى المكان، ولكن الدفاع المدني تدخل وأخمد النيران.

وقال عبدالله العودة: إن المستودعات التي حدث فيها الحريق قديمة ومهجورة، مبينا أنه من قدامى سكان الحي ولم يشاهد أي حركة نقل وتحميل للبضائع من وإلى الموقع.

بدوره، أوضح نائب المتحدث الرسمي بمدني الشرقية النقيب سعد الرياعي، حينها، أن مركز التحكم والتوجيه في إدارة الدفاع المدني بمحافظة الخبر تلقى بلاغا في 4 : 6 عصر الثلاثاء الماضي بنشوب حريق في مستودعين متجاورين بالخبر الشمالية تقدر مساحتهما التقريبية بـ 650م2 وعلى إثره تم انتقال فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث ومباشرة أعمالها في إخماد الحريق دون أية إصابات.
المزيد من المقالات
x