دقة المقاسات وتناسق الألوان خطوات ضرورية لتأثيث غرفة المعيشة

دقة المقاسات وتناسق الألوان خطوات ضرورية لتأثيث غرفة المعيشة

الأربعاء ١٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
كشفت مهندسة الديكور مها الغامدي عن عدة خطوات احترافية عند تأثيث صالة المعيشة وأولها اختيار الألوان، وتتكون دائما من لونين أو ثلاثة أو أكثر حسب ما تفضل، ويجب الاستعانة بدائرة الألوان لمعرفة الألوان المتناسقة مع بعضها البعض، ويتم اختيار أسلوب أو نمط معين تفضله، كالكلاسيك أو المودرن أو غيرها.

» صورة عامة


وذكرت الغامدي أهمية الاستعانة بالإنترنت لمعرفة أيها تفضل، هذه الخطوة سوف تساعدك في اختيار الأثاث، وارسم مخططا بسيطا للغرفة بمقاساتها وحاول رسم توزيع الأثاث فيها حتى تعطيك صورة عامة عن مقاساتك واحتياجاتك قبل الشراء «خذها معك عند التبضع».

وبينت الغامدي أنه يجب البدء بشراء القطعة الأساسية في الغرفة، ألا وهي في هذه الحالة الكنب، وذكرت أنه لا بد أن تتأكد جيدا من المقاسات قبل الشراء واحرص على ملاءمتها، هذه الخطوة ستوفر عليك الكثير من العناء.

» الالتزام بالألوان

وأوضحت الغامدي أن خطوة اختيار السجادة التي تليق بالكنب وبالألوان التي اخترتها سابقا هامة للغاية، وتكون مقاسات السجادة مهمة أيضا حتى لا تكون صغيرة أو كبيرة جدا، وسيسهل ذلك عليك بناء كل شيء على ما سبق، كلون الحائط والستارة والطاولات وأخيرا الإكسسوارات، ويجب أن نحاول الالتزام بالألوان والنمط الذي اخترناه من البداية، ويفضل التمهل دائما قبل الشراء.
المزيد من المقالات
x