كود البناء ينظم ندوة «تأهيل المنشآت الخرسانية»

كود البناء ينظم ندوة «تأهيل المنشآت الخرسانية»

الثلاثاء ١٨ / ٠٦ / ٢٠١٩
تنظم اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي بالتعاون مع معهد الخرسانة الأمريكي في 22 من الشهر الجاري، ندوة متخصصة لتقديم الكود الأمريكي الجديد (ACI 562) بعنوان «متطلبات تقييم وإصلاح وإعادة تأهيل المنشآت الخرسانية القائمة»، وذلك في مقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في العاصمة الرياض.

وتأتي تلك الندوة في إطار جهود اللجنة الوطنية لكود البناء نحو تطوير مهارات العاملين في القطاع الهندسي بالمملكة، وإثراء معارفهم بآخر المستجدات المحلية والعالمية فيما يتصل بالأكواد وتقنيات البناء الحديثة.


كما تناولت الندوة التعريف بأول كود أمريكي أصدر خصيصا لإصلاح منشآت الخرسانة المسلحة، وذلك من خلال التطرق لعدد من المحاور من بينها فلسفة هذا الكود ACI 562، والحاجة له، وكيف يعزز في تماسك تصميم الإصلاح، إلى جانب تحديات إصلاح البناء، وبرنامج ضبط الجودة للإصلاحات الناجحة.

وسيقدم هذه الندوة المهندس خالد نحلاوي الحاصل على درجة الدكتوراة، ورخصة مزاولة المهنة الاحترافية، كبير مهندسين متميز في معهد الخرسانة الأمريكي.

من جهتها دعت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي المهتمين والمختصين من العاملين في القطاع الهندسي والأكاديمي للمشاركة وحضور تلك الندوة، للاطلاع على متطلبات تقييم وإصلاح وإعادة تأهيل المنشآت الخرسانية القائمة وفق الكود الأمريكي.
المزيد من المقالات
x