ورشة بالشرقية تبحث نسب إنجاز المشاريع ومعوقاتها

ورشة بالشرقية تبحث نسب إنجاز المشاريع ومعوقاتها

الأربعاء ١٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
ناقشت ورشة عقدت في أمانة الشرقية أمس سير أعمال مشروعات الأمانة والبلديات المرتبطة ونسب إنجاز المشاريع ومعوقاتها. وافتتح الورشة وكيل أمين الشرقية للتعمير والمشاريع م. عصام الملا بحضور مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية د. نايف بن وصيل الروقي، ومدير المشاريع بالوزارة محمد الزومان، ووكيل الأمين لشؤون البلديات سعيد شويل، والوكلاء المساعدين وعدد من قيادات الأمانة وممثلي البلديات التابعة والمرتبطة، والتي أقيمت في مقر الأمانة أمس. واستعرض الملا خلال الورشة المشاريع التابعة للأمانة والبلديات، والآلية المتبعة في متابعتها، بعدها قدم مدير مكتب إدارة المشاريع بالأمانة المهندس محمد الشمري عرضا عن المشاريع والمبادرات القائمة، عقب ذلك جرى مناقشة المشاريع وما يعترضها من معوقات وعوائق، ليتم بعدها استعراض الآلية التي تستلزم حل وعلاج هذه العوائق.

وساهمت الورشة في استعراض الآلية الخاصة لتذليل بعض العقبات التي ربما تواجه بعض المشاريع سواء الحالية أو المستقبلية وكيفية التواصل في سبيل علاجها وحلها من أجل استمرار هذه المشاريع التنموية في المنطقة.

وأكد الملا أن مثل هذه الورش التي تعقدها وزارة الشؤون البلدية والقروية مع الأمانات وممثلي البلديات التابعة والمرتبطة بدون أدنى شك تساهم في تذليل العديد من الصعاب والعقبات التي ربما تواجه أي مشروع، وبالتالي ستعود بالنفع على سير عجلة التنمية بالمنطقة.

واختتم الملا بقوله: بالنسبة للمنطقة الشرقية الحمد لله لا توجد فيها كمية مشاريع تعترضها معوقات تعطل سير التنمية، مع الجهود المبذولة في ظل توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وما تحظى به الوزارة من توجيهات ودعم ومتابعة من وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف د. ماجد القصبي، وحرص ومتابعة مباشرة من أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير للمشاريع.