iTunes الكلاسيكي يودع مستخدميه قريبا

iTunes الكلاسيكي يودع مستخدميه قريبا

الثلاثاء ١٨ / ٠٦ / ٢٠١٩
تحاول شركة آبل خلال الفترة القادمة المضي قدما للتحول نحو مستقبل لا يشكل فيه هاتف آيفون المحور المركزي للمنتجات والخدمات الأخرى.

ويظهر ذلك جليا في خططها المستقبلية للمؤتمر السنوي للمطورين المزمع عقده الشهر الجاري في سان خوسيه بكاليفورنيا للكشف عن تحديثات أنظمة تشغيل آبل ونهجها الجديد للتطبيقات.

وتخطط الشركة قريبا للتخلص من تطبيق آيتونز iTunes لتحل محله تطبيقات جديدة مستقلة على أجهزة ماكنتوش، وذلك حسب تقرير بلومبرج.

» ساعات ذكية

ومن المنتظر أن تشمل التغييرات الجيل الجديد من أجهزة وبرامج آبل بما في ذلك ساعات آبل الذكية الأكثر استقلالية عن هواتف آيفون وأجهزة آيباد iPad المزودة بنظام تشغيلي يقلل من الحاجة إلى وجود جهاز حاسب محمول والتطبيقات العاملة على أي جهاز من آبل.

بالإضافة إلى التركيز على مجالات النمو، مثل الواقع المعزز وإدارة الرعاية الصحية الشخصية.

» تطبيقات قديمة

وتحاول آبل ضمان بقاء تطبيقاتها الأساسية في المستوى المطلوب بعد تخليها عن بعض الميزات لصالح النظام، وتستعد الشركة لإدخال إصلاحات رئيسية في تطبيقي التذكير، والصحة، مع تعديلات على تطبيقات الخرائط، والرسائل، والكتب والبريد الإلكتروني.

ومن المخطط أيضا دمج ميزة «Find my iPhone»و «Find my Friends» في تطبيق واحد.

» الواقع المعزز

من المنتظر أن تُطلق آبل نظاراتها للواقع المعزز AR قريبا والتي قد تحتاج في البداية إلى هاتف آيفون للقيام ببعض المهام لكن الإصدارات الداخلية من النظام التشغيلي iOS 13 بدأت في إضافة تكنولوجيا تدعم النظارة مستقبلًا، وذلك وفقا للأشخاص المطلعين على عملية التطوير.

ومن غير المرجح أن تتحدث شركة آبل بشكل علني عن هذا الأمر خلال فعاليات WWDC، لكن التحركات تشير إلى أنها تعمل على زيادة تطوير النظارات، والتي يمكن عرضها في عام 2020.

» iTunes

تطبيق آيتونز iTunes هو التطبيق الذي يعتمد عليه الملايين من مستخدمي آبل لسماع الموسيقي ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية وسماع ملفات المدونات الصوتية وإدارة أجهزتهم لمدة عقدين تقريبا.

وأصبحت آبل مستعدة هذا العام للانتقال إلى عصر جديد، حيث من المفترض أن تطلق الشركة ثلاثة تطبيقات جديدة لنظام Mac - الموسيقى والتلفزيون والبودكاست - لتحل محل آيتونز.

ويتوافق هذا الانتقال مع إستراتيجية تطبيق الوسائط من آبل على أجهزة آيفون وآيباد، إذ يمكن للعملاء - بدون آيتونز - إدارة أجهزة آبل من خلال تطبيق الموسيقى.

» صحة السمع

أصبحت الرعاية الصحية جزءا أساسيا في العديد من منتجات آبل وتتجه الشركة خلال هذا العام إلى تجديد تطبيق الصحة لهواتف آيفون، بالإضافة إلى دخول مجال مراقبة صحة السمع، بما في ذلك الأصوات العالية في البيئة الخارجية والأصوات العالية على الجهاز أو سماعات الرأس.