تدمير «درون» أطلقها حوثي إيران باتجاه أبها

تدمير «درون» أطلقها حوثي إيران باتجاه أبها

الاثنين ١٧ / ٠٦ / ٢٠١٩
دمرت قوات الدفاع الجوي الملكي طائرة بدون طيار «درون»، أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أمس باتجاه أبها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي: تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي مساء أمس من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مسيرة» أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها.


وبحسب «واس»، أوضح المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللا مسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات، وقال: إننا إذ نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

» استهداف المدنيين

واستهدف الحوثيون الأربعاء الماضي، مطار أبها الدولي، في هجوم إرهابي أسفر عن إصابة 26 مسافرا مدنيا من جنسيات مختلفة بجروح، فيما أسقطت الدفاعات واعترضت خمس طائرات «درون» أطلقت باتجاه أبها ومحافظة خميس مشيط.

وفي رسالة إلى مجلس الأمن الدولي الخميس، أكد مندوب المملكة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي أن المملكة ستتخذ وتحالف دعم الشرعية في اليمن تدابير عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي على صالة الوصول في مطار أبها الدولي في محافظة عسير في جنوب غرب البلاد.

ودعا المعلمي في ختام الرسالة مجلس الأمن إلى تعميم الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق المجلس، مؤكدا أن نسخة منها سوف ترسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة.
المزيد من المقالات
x