91 % نسبة مركبة لقبول خريجي الثانوية بجامعة الملك فهد

91 % نسبة مركبة لقبول خريجي الثانوية بجامعة الملك فهد

الاثنين ١٧ / ٠٦ / ٢٠١٩
أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نتائج القبول للعام الدراسي القادم 1440 /‏‏ 1441هـ، وكشفت أن النسبة المركبة المطلوبة للقبول بلغت 91% وحددت الجامعة النسبة المركبة المطلوبة للقبول باحتساب 20% من نتيجة الشهادة الثانوية و30% من نتيجة اختبار القدرات العامة و50% من نتيجة الاختبار التحصيلي، بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة، وتم بناء على ذلك قبول كل مَنْ حصل على درجة مركبة 91% أو أكثر.

واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات «علوم طبيعية» لهذا العام 1440هـ أو العام الماضي 1439هـ، وأن يكون الطالب قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار، التي حصل عليها هذا العام 1440هـ أو العامين السابقين عليه. كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام 1440هـ أو العام السابق عليه 1439هـ، كما يشترط ألا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها.

وهنأ مدير الجامعة د.سهل عبدالجواد الطلاب المقبولين، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً، الذين يتمتعون بقدرات عالية تؤهلهم للنجاح والتفوق في الجامعة، مؤكداً أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.

وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة د. سعد الشهراني أن تأكيد القبول ورفع المستندات المطلوبة إلكترونياً سيكون خلال الفترة من يوم الأحد 13 شوال 1440هـ إلى يوم الأربعاء 16 شوال 1440هـ عن طريق الموقع الإلكتروني لإدارة القبول في الجامعة. كما أكد أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم، وأضاف إن الطالب، الذي يستكمل إجراءات التأكيد ورفع المستندات المطلوبة إلكترونياً سوف يتمكن من الحصول على خطاب القبول مباشرةً، ومن ثم الحضور إلى الجامعة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام، وذلك حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول ليبدأ الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة.

ولمعرفة نتائج القبول اضغط على الرابط :

https:/‏‏/‏‏qabool.kfupm.edu.sa